ناقشت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، مشروعا مشتركا مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" لتطوير الخطة الاستراتيجية للسياحة في البترا، والذي يستمر على مدار 4 سنوات مقبلة.

وخلال جلسة نقاشية عقدت الأربعاء، برئاسة رئيس سلطة إقليم البترا سليمان الفرجات، جرت مناقشة أبرز محاور الخطة الاستراتيجية للسياحة في البترا ونتائج المرحلة الأولى من إعداد الخطة.

وتناولت الجلسة سبل تعزيز تنافسية القطاع السياحي والوضع الإقليمي وأثره على القطاع السياحي الوطني، وسبل تطوير آليات جذب السياح وإطالة أمد إقامتهم في البترا، وتطوير المرافق السياحية لجذب المزيد من السياح.

وأشار الفرجات إلى ضرورة تكاتف الجهود وتطوير الآليات من أجل توسعة نطاق الخدمات السياحية وتطويرها بما يتناسب مع القيمة التاريخية ومكانة البترا على خارطة السياحة العالمية بما يعود بالنفع على المجتمعات المحلية ويعزز تنافسية البترا عالمياً.

المديرة الممثلة لمكتب الوكالة اليابانية في الأردن شي مياهاىا، قالت إن "المشروع يجرى بمشاركة نتائج المسح الأولي الذي تم تنفيذه بحيث سيضع هذا المسح الأساس للأنشطة المنفذة من قبل المشروع والتي ستدعم قيمة إقليم البترا كجهة سياحية مستدامة".

الوكالة اليابانية مولت مشروع متحف بترا، الذي افتتح سنة 2019 تحت رعاية ملكية بهدف تطوير المنتج السياحي في البترا.

المملكة