تتخذ وزارة الصناعة والتجارة والتموين إجراءات تضمن توفر السلع وخاصة التموينية الأساسية في الأسواق المحلية، ولإدامة عمل قطاعات أساسية كالمخابز ومحطات المحروقات وأماكن بيع أسطوانات الغاز في ظل الظروف الجوية الحالية، بحسب الناطق باسم الوزارة ينال البرماوي.

وقال البرماوي لـ"المملكة"، الأربعاء، إن الوزارة تنسق مع الجهات الحكومية والخاصة لتضمن انسيابية توفر السلع وعدم وجود أي ازدحامات في ظل توافر السلع في المحال التجارية ومراكز التسوق الكبرى.

وأكد استمرار المتابعة من قبل فرق الرقابة الميدانية على الأسواق للتأكد من وفرة السلع والالتزام بالأسعار المعلنة.

"لم نعد نعتد التهافت على الأسواق بحكم أن القطاعات كافة وخاصة المخابز تعمل بشكل اعتيادي والوزارة توجه المخابز إلى ضرورة التزود بكميات من الطحين تغطي احتياجاتها لفترة لا تقل عن ثلاثة أيام بالإضافة لأخذ احتياطياتها من خلال توفير مولدات كهربائية في حال انقطاع التيار الكهربائي والتحوط على احتياجاتها من مختلف مستلزمات الإنتاج" بحسب البرماوي.

ولفت البرماوي إلى أن عمل مراكز التسوق الكبرى والمؤسسة الاستهلاكية المدنية كالمعتاد جعل السلع متوفرة ولم نشهد التهافت الذي كنا نشهده في سنوات ماضية، وهذا كله يسهم بشكل كبير بالمحافظة على توازن السوق واستقرار الأسعار.

وبشأن متابعة الالتزام بتطبيق أوامر الدفاع أوضح البرماوي أن عمليات الرقابة مكثفة لاحتمالية الإقبال المتزايد على بعض المحال التجارية، مبينا أن المخالفات التي تسجل بنهاية كل يوم تصل إلى المئات بحق الأفراد إلا أن المنشآت ملتزمة بشكل كبير.

ودعت وزارة الصناعة والتجارة والتموين المواطنين للإبلاغ عن أي شكاوى تتعلق بالأسواق على هاتف 065661176، أو من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة في حال وجود شكاوى أو مخالفات.

وأكدت الوزارة ضرورة إدامة عمل المخابز والأسواق في ظل الأحوال الجوية السائدة.

المملكة