أعلن موقع "طقس العرب"، ليل الخميس، عن موجة شديدة من الانجماد وتشكل طبقة سميكة من الجليد على عدد كبير من طرقات عمّان والشمال والوسط.

وبدأ تشكل الجليد والانجماد على مختلف الطرقات بفعل التدني الكبير في درجات الحرارة، وتوقع "طقس العرب"، المزيد من تدني في درجات الحرارة الساعات المقبلة.

وتوقع أيضا اشتداد واتساع تشكل الجليد ليشمل معظم المناطق الداخلية والخارجية، وتشهد المرتفعات الجنوبية تشكل الجليد منذ وقت، ولا يستبعد أن تطال فرص تشكل الانجماد والصقيع مناطق الأغوار مع ساعات الليل المتأخرة.

وقال مراسل "المملكة"، إن شوارع في عمّان تشهد انزلاق مركبات بعد تشكل الانجماد خصوصا على الجسور.

وأعلنت مديرية الأمن العام، الأربعاء، أن جميع الطرق في الأردن سالكة حتى الساعة العاشرة مساءً باستثناء "مناطق بحاجة للحذر الشديد عند القيادة".

وقال الناطق باسم أمانة عمّان الكبرى ناصر الرحامنة لـ"المملكة"، إن الأمانة ستُغلق الجسور المرتفعة بعد الساعة 11 من مساء الأربعاء بشكل احترازي، في ظل توقع حدوث انجماد في ساعات الليل.

وأوضحت المديرية في بيان، أن "مناطق شمال وجنوب عمّان تشهد تساقطا للثلوج بين الحين والآخر وبحاجة للحذر الشديد".

أما في إقليم الجنوب، فتشهد مناطق القادسية، وبصيرا، وإيل، وأذرح، تساقطا للثلوج بين الحين والآخر وبحاجة للحذر الشديد.

ومناطق سما السرحان، ودير الكهف، وأم القطين في البادية الشمالية "تشهد بداية لتساقط الثلوج بين الحين والآخر وبحاجة للحذر الشديد".

وكذلك تشهد البادية الوسطى بداية تساقط للثلوج وبحاجة للحذر الشديد وفق المديرية.

دعت المديرية، في مثل هذه الظروف، "عدم الخروج إلا للضرورة القصوى لا سيّما في المناطق التي تشهد تساقطا للثلوج، والالتزام بقواعد السير واتباع إرشادات رجال الأمن العام المنتشرين في مختلف الطرق والمواقع، وعدم التردد بالاتصال برقم الطوارئ الموحد (911) للإبلاغ والاستفسار عن حالة الطرق أو عند الحاجة لأي طارئ".

المملكة