أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيره وزير الخارجية القبرصي إيوانيس كاسوليدس، الخميس، مُحادثات حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتناولت أيضاً عدداً من القضايا الإقليمية.

وأكّد الوزيران خلال المحادثات، التي تمّت عبر اتصالٍ هاتفي، أهمية مواصلة العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، اللّذين سيحتفلان بالذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما خلال شباط/فبراير المقبل، وزيادة التنسيق والتعاون في إطار علاقات الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي.

واستعرض الوزيران نتائج زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى قبرص خلال كانون الأول/ديسمبر الماضي، وأكّدا أهمية العمل على متابعة مخرجاتها، وكذلك البناء على مخرجات قمة قادة الدول الثلاث ضمن آلية التنسيق الثلاثي الأردني - القبرصي - اليوناني، والتي عُقدت نهاية تموز/يوليو الماضي، لتدعيم التعاون والتنسيق المشترك بين الدول الثلاث، وبما يُعزز الروابط والمصالح المشتركة بينهما.

وبحث الوزيران آخر المستجدات الإقليمية والجهود المبذولة لحل أزمات المنطقة وتكريس الأمن والاستقرار.

وأكّد وزير الخارجية القبرصي متانة العلاقات الأردنية -القبرصية، مُثمناً دور المملكة الرئيس بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في تكريس الأمن والاستقرار في المنطقة.

واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق والتشاور إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصالح البلدين. كما هنّأ الصفدي كاسوليدس على توليه، قبل عدة أيام، مسؤولياته وزيراً للخارجية.

المملكة