شدد وزير العمل نايف استيتية، على ضرورة التزام منشآت القطاع الخاص بمعايير السلامة والصحة المهنية؛ للحفاظ على أرواح العاملين وسلامتهم، ولضمان ديمومة عمل هذه المنشآت. 

جاء ذلك خلال زيارته الأحد، لمصنع "بوليسترين" في لواء دير علا اندلع فيه حريق مساء السبت، حيث اطمأن على الأوضاع الصحية للعاملين في المصنع، واطلع على واقع الحال للمصنع بعد تعرضه للحريق الذي ذهب ضحيته عامل من الجنسية الآسيوية.

وجرى التأكد، خلال الزيارة، من عدم وجود مصابين نتيجة الحريق في المستشفى، حيث تعاملت مرتبات الدفاع المدني مع حالات الاختناق ليلة السبت وجميعها غادرت المستشفى. 

وأشار الوزير إلى أن زيارته إلى المصنع جاءت بتعليمات من رئيس الوزراء بشر الخصاونة؛ للوقوف على حيثيات الحريق ونتائجه، وللتأكد من سلامة العاملين فيه. 

وشكر، بحضور محافظ البلقاء فراس أبو قاعود، أفراد الدفاع المدني كافة الذين شاركوا في إخماد الحريق، على مهنيتهم العالية، والسرعة في السيطرة على الحريق التي كانت سببا في عدم وصول الحريق إلى المصانع التي تقع بجانب المصنع والتي جنبت خسائر كبيرة جدا. 

وتفقد استيتية خلال جولته الميدانية مديرية عمل البلقاء ومكتب عمل لواء دير علا، مشددا على ضرورة تكثيف الجولات الميدانية للتأكد من مدى التزام المنشآت بمعايير السلامة والصحة المهنية.

المملكة