تلقى نحو 1500 طالب وطالبة، الأحد، اللقاح المضاد لفيروس كورونا؛ ليرتفع عدد المتلقين للقاح من الطلبة إلى 173.945 طالبا منذ انطلاق حملة إعطاء اللقاحات لطلبة المدارس، حسب الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم نجوى قبيلات.

واستأنفت وزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة الأحد، حملة التطعيم لطلبة المدارس في جميع محافظات الأردن، للفئة المستهدفة من الصف السابع وحتى الصف الثاني عشر، والبالغ عددهم 972 ألفا، و440 طالبا وطالبة.

وقالت قبيلات لـ "المملكة"، إنّ أعداد الطلبة المقبلين على تلقي اللقاح في زيادة، قائلة: "نطمح لعودة آمنة للتعليم الوجاهي".

وبينت، أن حملة إعطاء اللقاح أيضا موجه لأولياء أمور الطلبة.

ولفتت قبيلات النظر إلى إنّ الحملة، تستهدف الطلبة الحاصلين على موافقات خطية مسبقة من أولياء الأمور لتلقي المطعوم وعددهم حتى الآن 43 ألف طالب وطالبة من الفئة المستهدفة.

وقال وزير الصحة فراس الهواري لـ "المملكة"، إن "50 طالبا تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح الواقي من فيروس كورونا في محافظة جرش"، حيث يوجد داخل المحافظة 10 مراكز لإعطاء اللقاح الواقي من فيروس كورونا.

وأضاف الهواري، بأن "الـ 50 طالبا الذين تلقوا اللقاح بموافقة أولياء أمورهم، من الفئة العمرية بين 12-18عاماً في المدارس الحكومية التي يبلغ عدد طلبتها نحو 25 ألف طالباً".

ودعا الهواري أولياء الأمور إلى إعطاء اللقاح لأبنائهم الطلاب للوصول إلى مجتمع "آمن" لأهمية اللقاح لتقليل أعداد الإصابات.

وزير التربية والتعليم وجيه عويس، أعلن السبت، عن نسب التطعيم ضد كورونا في الصفوف المدرسية، في ظل تلقي نحو 18% من الفئة المستهدفة من طلبة المدارس للجرعة الأولى، ونحو 13% للجرعة الثانية.

المملكة