أعلنت سلطة المياه وإدارات وشركات المياه، "استنفار" جميع كوادرها وحالة الطوارئ في جميع المناطق، مؤكدة على جميع العاملين ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة استعدادا للتعامل مع تطورات الحالة الجوية.

وأكدت السلطة ودوائرها، التنسيق الكامل مع الجهات المعنية كافة والحكام الإداريين والبلديات والتأكد من وجودهم على مدار الساعة في غرف العمليات بالمحافظات وتوفير الآليات كافة والإسناد للتعامل مع مختلف الظروف.

وشددت على الإدارات كافة وشركات المياه بالتجهز التام للتعامل مع تأثيرات المنخفض الجوي الذي تتعرض له المملكة وما يتوقع من هطول أمطار وثلوج وانخفاض متوقع على درجات الحرارة وكذلك اتخاذ الإجراءات الفاعلة وضرورة التنسيق مع المقاولين العاملين مع قطاع المياه في جميع المناطق بتوفير الآليات والإسناد للتعامل مع السيناريوهات المتوقعة كافة وأخذ الاحتياطات المسبقة للأعمال القائمة حاليا وإيلاء فيضانات الصرف الصحي سرعة الاستجابة الفورية خصوصا في المناطق المنخفضة.  

ودعت سلطة المياه جميع المواطنين في مختلف مناطق المملكة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية عدادات المياه من الانجماد في ظل الظروف الجوية السائدة مع توقعات بانخفاض درجات الحرارة إلى مستويات دون الصفر. 

وناشدت المواطنين التعاون مع كوادرها والتأكد من عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي والاستفادة منها، والإبلاغ عن أي شكوى أو ملاحظة على مركز الشكاوي الموحد (117116).

المملكة