أنهى الفريق المكلَّف بمراجعة الاستيضاحات الموثَّقة لدى ديوان المحاسبة، الاثنين، مراجعة المخالفات التي رصدت العام الماضي، وذلك خلال اجتماع عقده في دار رئاسة الوزراء برئاسة وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي.

وبيَّن الجازي في تصريحات صحفية، أن الفريق أنهى مراجعة الاستيضاحات الموثقة للعام الماضي في إطار نهج المراجعة الشهرية الذي دأب عليه منذ أكثر من عام، واتَّخذ جميع الإجراءات اللازمة لتصويب المخالفات.

وأوضح، أن إجراءات التَّصويب للمخالفات سارت وفق الأصول، سواء بمخاطبة الجهات المعنيَّة التي تم رصد المخالفات لديها وإلزامها بالتصويب خلال مدد محددة، أو من خلال اتخاذ المقتضى القانوني، مشيراً إلى وجود حالات استدعت إحالة بعض المخالفات إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أو إلى القضاء في حال توافرت الأسباب الموجِبة لذلك.

وأشار الجازي، إلى أنَّه سيصار إلى الكشف عن مجموع المخالفات التي تمّ رصدها وتصويبها وإحالتها إلى الهيئة أو القضاء خلال الفترة المقبلة، وبعد رصد مجاميع الاستيضاحات التي تمَّ تصويبها خلال الأشهر الماضية.

ولفت النظر إلى أنَّ نهج المراجعة الشهريَّة لاستيضاحات ديوان المحاسبة سيستمرّ بالوتيرة نفسها، وسيبدأ الفريق بعد نهاية شهر كانون الثاني الحالي بمراجعة المخالفات التي رصدها خلاله، مؤكدا أن العملية ساهمت إلى حد كبير في تقليل عدد المخالفات ومنع تراكمها، وتعزيز الرقابة على المال العام والإدارة العامة.

المملكة