ألقى العاملون في إدارة مكافحة المخدرات، القبض على 6 تجار للمواد المخدرة وبحوزتهم كميات كبيرة من تلك المواد في عدة قضايا، وفق الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي.

وقال السرطاوي، في بيان الثلاثاء، إن مرتبات إدارة مكافحة المخدرات وفي إطار حملاتهم المستمرة على مروجي وتجار المواد المخدرة فقد تعاملوا خلال الأيام الماضية مع ثلاث قضايا للاتجار وترويج المواد المخدرة داخل المملكة.

وفي القضية الأولى، أضاف: "تمت متابعة معلومات وردت حول حيازة شخصين لكميات كبيرة من مادة الحشيش المخدرة والعمل على بيعها وترويجها داخل المملكة، إذ تولى فريق خاص تتبع الشخصين وجمع المعلومات عنهما ليُحدد موعد نقلهما للمواد المخدرة، وجرت مداهمتهما على إحدى الطرق الخارجية وإلقاء القبض عليهما أثناء ذلك وضُبط داخل المركبة التي كانا يستقلانها 121 كفاً من مادة الحشيش المخدرة". 

وأشار السرطاوي، إلى أنه "في القضية الثانية أُلقي القبض في محافظة الزرقاء على شقيقين من جنسية عربية بعد جمع المعلومات عنهما والتأكد من قيامهما بالاتجار وترويج المواد المخدرة وضُبط بحوزتهما 70 كفاً من مادة الحشيش المخدرة إضافة إلى 16 ألف حبة مخدرة وسلاح ناري".

وتابع: "ضُبط بحوزة تاجرين مروجين للمواد المخدرة 16 ألف حبة مخدرة وسلاح ناري أوتوماتيكي في القضية الثالثة بعد أن جرت متابعتهما وإلقاء القبض عليهما أثناء توجههما إلى إحدى محافظات الجنوب من أجل بيعها لمروجين آخرين هناك، وجرت إحالة القضايا كافة لمدعي عام محكمة أمن الدولة".

المملكة