توقعت دائرة الأرصاد الجوية انخفاضا واضحا وملموسا على درجات الحرارة الأربعاء بحيث تكون الأجواء باردة جدا في أغلب مناطق المملكة ، بحسب مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب.

وقال آل خطاب لـ "المملكة" إن الرياح تنشط مع ساعات صباح الأربعاء وتكون نشطة وترافقها هبات قوية أحيانا ستؤدي إلى إثارة الغبار وخاصة في مناطق البادية مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤيا الأفقية.

وأوضح أن نشاط الرياح هو في مقدمة المنخفض الجوي، حيث ستبدأ المملكة تدريجيا بالتأثر بهذا المنخفض الذي يتمركز فوق جزيرة قبرص ويرافقه كتلة هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة وتتكاثر الغيوم بشكل تدريجي وتسقط زخات من الأمطار في الأجزاء الغربية من المملكة.

"اعتبارا من ساعات عصر الأربعاء ومع تعمق الكتلة الهوائية شديدة البرودة يزداد تساقط الأمطار وسيكون هناك تساقطات ثلجية في المناطق العالية ثم إلى المناطق المنخفضة، ومع ساعات المساء فإن المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها 800 متر عن سطح البحر وأكثر تشهد تساقطات ثلجية وتكون متراكمة مع صبيحة الخميس"، وفق آل خطاب.

وحذرت الإدارة من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، ومن خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، كما تحذر الأرصاد من خطر الانزلاق على الطرقات بسبب الهطولات ومن خطر تراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية وخطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في ساعات المساء والليل، إضافة إلى خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

وحول الأجواء المتوقعة الخميس، أشار إلى توالي درجات الحرارة انخفاضها، لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بنحو (7-9) درجات مئوية، وتكون الأجواء شديدة البرودة وغائمة وماطرة في معظم المناطق.

وتتساقط الخميس، زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق سطح البحر، ومع ساعات المساء تضعف فرصة تساقط الثلج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى، مع استمرار تساقط زخات من الثلج بين الحين والآخر فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 60كم/ساعة.

ولذلك، تنشر "المملكة"، ارتفاعات مناطق متنوعة في الأردن، وفقا لإدارة الأرصاد الجوية.

المملكة