اشتكى أردنيون، الثلاثاء، غادروا برحلة جوية إلى مطار إسطنبول شمالي تركيا، من تحويل مسار رحلتهم إلى مطار أنطاليا جنوبا بسبب الحالة الجوية، مما يكبّدهم كلفا إضافية للذهاب إلى الوجهة الأولى على حسابهم الخاص.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، هيثم مستو، في رده على استفسارات "المملكة" الثلاثاء، إنه "تم إبلاغنا من الشركة أنهم نقلوا المسافرين إلى فندق في أنطاليا إلى حين تحسن الأجواء وعودة الحركة إلى مطار اسطنبول".

وقال المواطن حسين الشيخ، لـ "المملكة"، إنّ الرحلة غادرت مطار الملكة علياء الدولي ظهر الاثنين، وعند وصولها الأجواء التركية ومع قرار السلطات التركية بتوقف حركة الملاحة في مطار إسطنبول، تغير اتجاه الرحلة إلى مطار أنطاليا لساعات طويلة.

وأضاف الشيخ، أن "المسافرين على متن الطائرة تواصلوا مع شركة الطيران، والتي قالت إنه "سيتم حجز غرف فندقية في أنطاليا للمسافرين على متن رحلتها، ثم المغادرة صباحا (الثلاثاء) إلى إسطنبول، ولكن عند الحجز في الفندق (في أنطاليا) يسقط حق المسافر في نقله إلى إسطنبول؛ مما يتطلب منه دفع حجز جديد للذهاب إلى مطار اسطنبول".

وتابع، "إن بقي المسافرون داخل مطار أنطاليا بدون حجوزات فندقية سيتم نقلهم إلى مطار اسطنبول، صباح الثلاثاء، مما اضطر المسافرين للبقاء في المطار".

وأشار، إلى أن "الشركة لم تتواصل مع المسافرين حتى كتابة الخبر"، مبينا أن "بعض المسافرين غادروا المطار لعدم قدرتهم على المبيت داخل حرم المطار للبحث عن فنادق لإجراء حجوزات".

ولفت الشيخ، النظر إلى أنه "في حال عدم عودة حركة الملاحة في مطار إسطنبول للعمل بسبب العاصفة الثلجية، فإن شركة الطيران المسؤولة عن الرحلة ليس لديها علم ما الإجراء الجديد".

وبين، أنه "غادر مطار أنطاليا للبحث عن فندق للمبيت فيه على نفقته الخاصة".

وقال مواطن آخر، فيصل المشاقبة، إنّ "عائلته غادرت محافظة المفرق إلى مطار الملكة علياء الدولي الساعة 7:00 من صباح الاثنين، للسفر إلى تركيا وكانت على متن الرحلة التي تم تغيير مسارها بسبب الحالة الجوية في تركيا إلى مطار أنطاليا".

وأضاف، أن "عائلته التي تضم (زوجته وابنته وأحفاده) متواجدين منذ الاثنين في مطار أنطاليا بدون التواصل معهم من قبل شركة الطيران لإبلاغهم عن الإجراءات".

وأشار المشاقبة، إلى أن شركة الطيران قالت له، عصر الثلاثاء، إنه "سيتم نقلهم إلى فندق بعد مضي أكثر من 24 ساعة داخل المطار"، مبينا أن "عائلته أمضت ليلتهم بدون أغطية أو تقديم خدمات، حيث من بين أفراد عائلته أطفال دون سن 8 سنوات".

"المملكة"، تواصلت مع شركة الطيران التي نفت عدم حجزها فنادق للمسافرين على متن طائرتها.

وأشار إلى أنّ الشركة "ستقوم بحل المشكلة".

المملكة