قال المدير العام لشركة الكهرباء الأردنية، حسن عبدالله، الخميس، إن "الشركة عالجت خلال المنخفض الجوي الأخير أكثر من 400 عطل في مناطق الاختصاص بعد الساعة الثامنة من مساء الأربعاء".

وأضاف لـ "المملكة"، أن "مسؤولية الشركة إيصال التيار الكهربائي في محافظات الوسط"، حيث أطلقت الشركة "خطة طوارئ يعمل بها أكثر من ألفي فني ومهندس يعملون بـ 400 آلية".

"حدثت انقطاعات جراء تراكم ثلوج فوق أسلاك كهرباء أدى إلى انقطاعها"، وفق عبدالله، داعيا المواطنين إلى عدم الاقتراب من الكوابل التي تسقط خلال المنخفض الجوي والاتصال بالشركة لإصلاح الأعطال بأسرع وقت ممكن.

وأشار إلى "صعوبة في الوصول إلى أعطال كهربائية بسبب إغلاقات في طرق بسبب تراكم الثلوح".

شركة الكهرباء الأردنية، أعلنت عن تطبيق خطة الطوارئ القصوى اعتبارًا من ظهر الأربعاء، لمواجهة الظروف المصاحبة للمنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن.

وقالت الشركة إن كوادرها الهندسية والفنية المجهزة بالآليات الحديثة سوف تلتحق بغرف العمليات المنتشرة في العاصمة عمان والزرقاء ومأدبا والسلط للعمل على مدار الساعة من أجل معالجة أي أعطال أو أضرار قد تلحق بالشبكة الكهربائية نتيجة الحالة الجوية لإدامة إيصال التيار الكهربائي لعقارات المشتركين.

ودعت الشركة إلى الإبلاغ هاتفيا عن أي أعطال أو ملاحظات من خلال مراكز الاتصال التابعة لها على الأرقام التالية: عمّان (4696000-06) / الزرقاء (3758000-05) / مأدبا (3294141-05) والسلط (3493030-05).

ودعت المشتركين إلى ضرورة الالتزام بإجراءات وإرشادات السلامة العامة التي تصدر عن الجهات الرسمية المختصة والحرص على الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة الكهربائية وتفقد المضخات الغاطسة في الطوابق السفلية للتخلص من مياه الأمطار والسعي لترشيد الاستهلاك ما أمكن تلافيا لارتفاع الأحمال الكهربائية.

المملكة