حيّا رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الخميس، نشامى القوات المسلحة الباسلة - الجيش العربي، بعد إحباطهم محاولات تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، قادمة من الأراضي السورية.

وقال خلال جولته التفقديَّة، الخميس،في عدد من الوزارات والمؤسسات: "رغم تحديات المنخفض الجوي، تصدَّى نشامى القوات المسلحة الباسلة - الجيش العربي فجر اليوم، بكل بطولة واقتدار لعصابات تهريب المخدرات، وأحبطوا محاولتهم تهريب المخدرات إلى وطننا الغالي".

وأحبطت المنطقة العسكرية الشرقية الخميس، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بعمليات نوعية متزامنة على عدة واجهات ضمن منطقة المسؤولية، محاولات تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، تنفيذاً لتوجيهات رئيس هيئة الأركان المشتركة بتغيير قواعد الاشتباك.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها حديثا مع المهربين الذين كانت تساندهم مجموعات أخرى مسلحة، ما أدى إلى مقتل 27 شخصا وإصابة عدد من المهربين وفرارهم إلى العمق السوري، وبسبب صعوبة الظروف الجوية وتراكم الثلوج، تم إجراء تفتيش أولي للمنطقة، وعثر على كميات كبيرة من المواد المخدرة.

المملكة