قالت مديرية الأمن العام، إن جميع الطرق الرئيسية في عمان سالكه بحذر، وكذلك جميع الطرق الرئيسة في محافظات الشمال سالكة باستثناء طريق الزمالية باتجاه الأغوار مغلق احترازيا بسبب انهيارات جبلية.

وأعلنت مديرية الأمن العام في بيان، حالة الطرق في المملكة لغاية الساعة العاشرة من مساء الخميس.

وقالت المديرية إن جميع الطرق الرئيسة في محافظات الشمال سالكة باستثناء طريق الزمالية باتجاه الأغوار فهو مغلق احترازيا بسبب انهيارات جبلية، وفي مناطق العاصمة، جميع الطرق الرئيسية سالكة بحذر والطرق الفرعية جاري العمل على فتحها.

أما محافظة البلقاء، فجميع الطرق الرئيسية والفرعية فيها سالكة بحذر باستثناء طريق الستين وطريق السرو اللذين يشهدان تدنيا في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب، كما أن جميع الطرق الرئيسية والفرعية في محافظة مأدبا سالكه، وكذلك في محافظة الزرقاء، عدا لواء الرصيفة، فجميع الطرق الرئيسية والطرق الفرعية سالكة في اللواء باستثناء طريق وادي القمر المغلق احترازياً بسب ارتفاع منسوب المياه.

جنوبا، جميع الطرق الرئيسية سالكة بحذر في محافظتي الكـرك ومعان، وكذلك الأمر في لواءي البترا والشوبك.

في محافظة الطفيلة، جميع الطرق الرئيسية سالكة بحذر باستثناء طريق شريف الجنوب باتجاه بصيره المغلق بسبب تراكم الثلوج.

وفي البوادي الشمالية والوسطى والجنوبية، فجميع الطرق سالكة.

ودعت المديرية إلى أخذ الحيطة والحذر واستخدام وسائل السلامة العامة أثناء القيادة وتجنب الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى، والابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول، والامتثال لإرشادات رجال الأمن العام المنتشرين على الطرقات لدلالتهم ومساعدتهم.

وأكدت ضرورة اتباع السلوك الوقائي في التعامل مع وسائل التدفئة، والاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) أو تطبيق (أمن 911) في حالة الحاجة إلى أي مساعدة أو التبليغ عن شكوى (911) في حالة الحاجة إلى أي مساعدة أو التبليغ عن شكوى.

المملكة