أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن حسين اللبون، الجمعة، أن الهيئة لن تتهاون مع أي تقصير في تزويد الخدمة للمواطن بصفتها أولوية قصوى للهيئة.

وأوضح في تصريح صحفي، أن "الهيئة ستتخذ الإجراءات اللازمة بحسب اشتراطات الرخص ومعايير الأداء وأحكام القانون للتعامل مع نتائج أداء الجهات العاملة في القطاع خلال فترة المنخفض خاصة وأن الهيئة سبق وأعلنت رفع الجاهزية القصوى قبل الموعد بوقت كاف".

وفيما يتعلق بالأعطال على شبكة الكهرباء خلال المنخفض الجوي الذي ساد المملكة في اليومين الماضيين، قال اللبون إنها بلغت منذ الخميس ولغاية الساعة الثامنة والنصف من صباح الجمعة 2901 عطل لدى جميع شركات توزيع الكهرباء في المملكة تركزت غالبيتها وبنسبة 87% لدى شركة الكهرباء الأردنية.

وأضاف أن مجموع الأعطال لدى شركة الكهرباء الأردنية بلغت 2532 عطلا، تمت معالجة 1907 أعطال منها، فيما بلغت الأعطال لدى شركة كهرباء محافظة إربد 205 أعطال تمت معالجتها بالكامل و164 عطلا على شبكة شركة توزيع الكهرباء جرت معالجة 163 عطلا منها.

وأشار اللبون إلى أن مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة تعامل الخميس مع 8600 مكالمة وردت إلى المركز من المشتركين ويواصل التحقق من معالجتها مع الجهات المعنية.

وعن الحمل الأقصى للنظام الكهربائي، قال اللبون إن أعلى حمل تم تسجيله الخميس بلغ 3600 ميغاواط عند الساعة 5:30 مساءً.

وأكد أن الهيئة تواصل على مدار الساعة التأكد من توافر مواد الكاز والسولار والبنزين لدى محطات المحروقات، والالتزام بتوفير أسطوانات الغاز للمواطنين في جميع المحافظات.

ولفت النظر إلى أن الهيئة ستواصل من خلال الضابطة العدلية متابعة أداء الشركات بحسب التشريعات النافذة، ومستمرة في دورها الرقابي على الشركات العاملة في القطاع؛ لضمان اتخاذ الإجراءات الكفيلة بديمومة التيار الكهربائي وتزويد الخدمة وأن مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة يواصل منذ ليلة الخميس ولغاية اللحظة العمل ومتابعة إعادة التيار الكهربائي للانقطاعات المتبقية بالسرعة الممكنة.

المملكة