قال نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي، الجمعة، إن إعادة التيار الكهربائي لم تتم بالسرعة المطلوبة، والجهات المعنية لم تستجب في الوقت المناسب والمتوقع لإصلاح الأعطال.

وأضاف في بيان صحفي، أن تأخر إصلاح الأعطال "يؤشر بشكل عام عن ضعف خطط وإجراءات الطوارئ التي اتخذتها الجهات المعنية لمواجهة العاصفة الثلجية؛ مما أضر ويضر بقطاعات واسعة من المواطنين".

ودعت نقابة المهندسين، إلى تحديد الأسباب التي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق خلال المنخفض الجوي واتخاذ الإجراءات اللازمة للحيلولة دون تكرار ذلك مستقبلاً.

وأكّد الزعبي، استعداد النقابة للمشاركة في تحديد أسباب ما حدث من خلال عقد ورشة عمل تشارك فيها كل الجهات المعنية للوقوف على تلك الأسباب، وتقييم الخطط والإجراءات، ووضع التوصيات الشاملة لتلافي تكرار ما حدث.

وأشار إلى أن انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات عن العديد من مناطق عمّان، فاقم معاناة المواطنين جراء المنخفض الجوي وتساقط الثلوج، رغم الجهود الكبيرة والجبارة التي بذلت لإعادة التيار الكهربائي.

وأكّد وجود خبرات أردنية هندسية وغير هندسية متميزة وقادرة على مواجهة أي ظروف طارئة باقتدار، ولكن على الجهات المعنية التعامل معها بكل جدية واستخدامها بالطرق المثلى.

المملكة