أحرز المنتخب الوطني للتايكواندو الأحد، ميداليتين ذهبيتين في بطولة لوكسمبورغ المفتوحة للتايكواندو المصنفة عيار النجمة الواحدة، والتي أقيمت بمشاركة أكثر من 800 لاعباً ولاعبة يمثلون 35 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وشارك المنتخب بوفد مكون من اللاعبين فهد عمار (78 كغم) و نتالي الحميدي (63 كغم) وتحت اشراف المدرب ليث عثمان.

وأحرزت اللاعبة نتالي الحميدي ذهبية وزن 63 كغم بعد فوزها في النزال النهائي على الألمانية ميكي أنرو بنتيجة 4-1، وكانت الحميدي قد استهلت مشوارها بالدور ربع النهائي بفوزٍ مستحق على اللاعبة التشيكية ميشيل رازيموف بنتيجة 24-4 قبل تخطيها في نصف النهائي الأوكرانية جوليانا باتوفا بنتيجة 9-8.

من جانبه ، أحرز اللاعب فهد عمار ذهبية وزن 78 كغم بعد فوزه في النزال النهائي على اللاعب الألماني نيك فريتاغ بنتيجة 19-9، وكان فهد قد استهل مشواره في الدور ربع النهائي بالفوز على اللاعب الألماني عبدالله سفتسي بنتيجة 7-1 قبل أن يتجاوز في الدور نصف النهائي لاعب اليونان ستافروس ميلكاس بالضربة القاضية.

وتأتي مشاركة اللاعبان في هذه البطولة ضمن خطة الإعداد الأولمبي كما أن اللاعبة نتالي الحميدي تستعد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي ستستضيفها العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس في الفترة ما بين السادس وحتى الثامن عشر من شهر أكتوبر القادم.

وأحرز لاعب المنتخب الوطني للريشة الطائرة بهاء الدين شنيك الميدالية البرونزية في بطولة الكاميرون الدولية للريشة الطائرة، بمشاركة بمشاركة 32 لاعب يمثلون 12 دولة.

واكتفى الشنيك -20 عاماً- بالميدالية البرونزية بعد خسارته في الدور الربع نهائي أمام لاعب التشيك آدم مندريك بنتيجة 2-1 والذي أحرز الميدالية الذهبية فيما بعد.

ويحتل اللاعب بهاء الدين شنيك المركز الأول عربياً في تصنيف اللاعبين الفردي لدى الاتحاد الدولي للريشة الطائرة والمركز 133عالمياً.

الاتحاد الدولي للريشة الطائرة أعلن في وقت سابق من الشهر الماضي تأهل بهاء الدين الشنيك وزميله بالفريق نايف منصور إلى بطولة العالم والتي تقام في مدينة نانجينغ الصينية خلال شهر يوليو المقبل وذلك بعد النتائج اللافته التي حققها الثنائي الأردني في مختلف مشاركاتهم الدولية.