تشهد العاصمة القطرية الدوحة في الأول من نيسان/ أبريل المقبل مراسم سحب القرعة النهائية لكأس العالم 2022، التي تقام منافساتها نهاية العام الحالي على ثمانية ملاعب.

ويستضيف مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات مراسم إجراء القرعة بحضور أكثر من ألفي ضيف، لتتعرف بعدها المنتخبات المشاركة في البطولة على المجموعات التي ستتنافس فيها، وتحديد طريق كل فريق نحو النهائي المرتقب في 18 كانون الأول/ ديسمبر المقبل على ملعب لوسيل، الذي يتسع لثمانين ألف مشجّع.

وشهدت المرحلة الأولى من مبيعات تذاكر مباريات كأس العالم إقبالاً غير مسبوق، حيث طلب مشجعو كرة القدم من أنحاء العالم أكثر من 17 مليون تذكرة لحضور المنافسات، وحصل الكثير منهم بالفعل على تذاكر لحضور مباريات البطولة.

وتتواصل حالياً الفترة المخصصة لدفع قيمة التذاكر، والتي تنتهي عند الواحدة من ظهر الاثنين 21 آذار/ مارس الحالي، بتوقيت الدوحة.

ويتميز المونديال المقبل بأنه النسخة الأكثر تقارباً في المسافات في التاريخ الحديث لكأس العالم، وتقع الملاعب الثمانية التي تستضيف مباريات البطولة بالقرب من وسط مدينة الدوحة، ولا تتجاوز أطول مسافة بين اثنين من الملاعب ساعة واحدة.

وذلك يضمن بقاء المشجعين واللاعبين والمسؤولين دائماً في قلب الحدث الذي يستمر على مدى 28 يوماً، بداية من انطلاق مباراة الافتتاح على ملعب البيت يوم 21 تشرين الثاني/ نوفمبر.

ويتيح تقارب المسافات في قطر فرصة نادرة للمشجعين لحضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال المراحل الأولى من منافسات البطولة.

المملكة