أعلنت وزارة التربية والتعليم، تعطيل المدارس التي تضم مراكز اقتراع وفرز مخصصة لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان 2022، الاثنين.

وقال الناطق باسم الوزارة أحمد المساعفة لـ "المملكة"، إن تعطيل المدارس يوم الاثنين، سيكون مخصصا للمدارس التي تضم مراكز اقتراع وفرز للانتخابات المحلية، على أن يُحول الدوام فيها إلى التعليم عن بُعد.

أما المدارس التي لا تضم مراكز اقتراع وفرز، فيستمر الدوام فيها بشكل اعتيادي الاثنين، وفق المساعفة.

وأعلنت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والفنية، نجوى القبيلات عبر "المملكة"، تأخير دوام طلبة المدارس التي تضمّ مراكز اقتراع وفرز للانتخابات المحلية حتى الساعة العاشرة يوم الأربعاء المقبل ليتسنى تهيئة المدارس لاستقبال الطلبة، مشيرة إلى أن عدد المدارس التي سيتحول الدوام فيها إلى التعليم عن بعد نحو 1850 مدرسة.

وأصدر رئيس الوزراء بشر الخصاونة بلاغا يقضي بتعطيل الدوام الرسمي الثلاثاء المقبل، بمناسبة إجراء الانتخابات المحلية.

ونصّ البلاغ على أن تعطِّل الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة والجامعات الرسمية والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمّان الكبرى والشركات المملوكة للحكومة بالكامل أعمالها يوم الثلاثاء المقبل.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة، لـ "المملكة"، إن الهيئة خاطبت رئيس الوزراء بكتاب يطلب تعطيل المدار  الاثنين، لاستلام المدارس فنيا.

المملكة