يتنافس 27 مرشحا على رئاسة 4 بلديات في محافظة مأدبا التي يزيد عدد ناخبيها على 118 ألف ناخب وناخبة مقسمين على 13 دائرة انتخابية، وفق بيانات الهيئة المستقلة للانتخاب.  

ووفق تعليمات الهيئة المستقلة، فإن عدد المجالس البلدية في محافظة مأدبا 4، إضافة إلى 13 دائرة انتخابية في المجلس البلدي، فيما يبلغ عدد الدوائر الانتخابية في مجلس المحافظات 7.  

في بلدية مأدبا الكبرى يتنافس 10 مرشحين لرئاسة المجلس البلدي، بينما يتنافس 67 مرشحا على عضوية المجلس البلدي. ويبلغ عدد المرشحين لعضوية مجالس المحافظات 38 مرشحا موزعين على 4 دوائر.  

ويتنافس في بلدية لب ومليح التابعة للمحافظة، 6 مرشحين على رئاسة المجلس البلدي، ويصل عدد المرشحين لعضوية المجلس البلدي إلى 27 مرشحا. في حين يبلغ عدد المرشحين لعضوية مجالس المحافظات 8 مرشحين في الدائرة الخامسة.  

أما في بلدية ذيبان، يوجد 8 مرشحين لرئاسة المجلس البلدي و26 مرشحا لعضوية المجلس البلدي، بينما يبلغ عدد المرشحين لعضوية مجالس المحافظات 13 مرشحا في الدائرة السادسة.  

وفي بلدية جبل بني حميدة، يوجد 3 مرشحين لرئاسة المجلس البلدي و29 مرشحا لعضوية المجلس البلدي. إلى جانب 7 مرشحين لعضوية مجالس المحافظات في الدائرة السابعة.  

ويبلغ عدد مراكز الاقتراع في محافظة مأدبا 76 مركزا و241 صندوق اقتراع بحسب الهيئة المستقلة للانتخاب. 

ويبلغ عدد سكان محافظة مأدبا 219100 نسمة، مقسمين إلى 115800 ذكور، و103300 إناث، وفق آخر إحصائية لدائرة الإحصاءات العامة.

وتقع محافظة مأدبا على بعد 35 كم جنوب عمّان، وسط سهول خصبة، حيث تمتاز بالطابع السياحي لتوفر مقومات السياحة الدينية والعلاجية وذلك لوجود المواقع الدينية بمناطقها المختلفة والأملاح والمعادن في منطقه حمامات ماعين علاوة على تنوع المناخ في مختلف مناطق المحافظة، الأمر الذي يشجع السياح والمتنزهين على القدوم إلى هذه المناطق على مدار العام.

المملكة