أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الاثنين، عن فتح باب تقديم الطلبات للمشاركة في برنامج المتطوعين لكأس العالم FIFA قطر 2022.

وتشهد النسخة المقبلة من مونديال كرة القدم مشاركة 20 ألف متطوع، سيعملون في 45 جانباً تشغيلياً في المواقع الرسمية وغير الرسمية للبطولة، مثل الاستادات ومراكز التدريب والمطارات ومناطق المشجعين والفنادق ومراكز وسائل النقل العام.

وسيعمل في المونديال فريق كامل من المتطوعين، حيث يمثلون ركناً أساسياً من العملية الشاملة وسيقدمون دعماً في تنفيذ العمليات التشغيلية خلال الحدث الرياضي الأبرز.

وقالت فاطمة الماجد، 31 عاماً، والتي تطوعت في كأس العرب 2021 في قطر: "لطالما أحببت الانخراط في العمل التطوعي. إنها فكرة تستهويني منذ الصغر."

وأضافت فاطمة، التي تعمل في مجال القانون: "عندما خطرت لي فكرة التطوع في كأس العالم 2022، قلت في نفسي سيكون من الرائع المشاركة في حدث رياضي يقام في العالم العربي ومنطقة الخليج لأول مرة على الإطلاق. وبصفتي مواطنة قطرية، سأكون فخورة جداً بالمساهمة في هذا الحدث وتكوين صداقات جديدة."

وبإمكان الراغبين في الانضمام لفريق المتطوعين لكأس العالم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، شريطة ألا يقل عمر مقدم الطلب عن 18 عاماً بحلول 1 تشرين الأول/أكتوبر 2022، مع إتقان اللغة الإنجليزية، كما أن التحدث باللغة العربية يمنح المتقدم ميزة إضافية. ولا يشترط أن يكون لدى المتقدمين خبرة سابقة، ويُرحَّب بالمرشحين من جميع الخلفيات ومن كافة أنحاء العالم.

وسيبدأ عمل المتطوعين في 1 تشرين الأول/أكتوبر 2022، أي قبل انطلاق كأس العالم.

المملكة