سُجلت أول عملية اقتراع، في انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان، في مجلس وادي الريان في بلدية شرحبيل بن حسنة في محافظة إربد، وسجلت أول مقترعة في محافظة الكرك، وفق الهيئة المستقلة للانتخاب، الثلاثاء.

وأعلنت الهيئة للانتخاب، أن مراكز الاقتراع والفرز كافة بدأت في تمام الساعة السابعة صباحا باستقبال المقترعين.

وبينت، أن جميع رؤساء اللجان التزموا بدعوة الحاضرين من المرشحين أو مندوبيهم والمراقبين المحليين والدوليين والصحفيين والإعلاميين المعتمدين المصرح لهم الدخول لغرف الاقتراع، لتأكد من خلو الصناديق وإقفالها.

وأكدت على بدء نجاح العمل في نظام الربط الإلكتروني في مراكز الاقتراع والفرز كافة بعد أمن قام مدخلو البيانات بالتأكد من عملية الربط والتدقيق الإلكتروني على حالة النظام وإرسال أولى البيانات. التي أشارت إلى أن أول عملية اقتراع تمت في مجلس وادي الريان / بلدية شرحبيل بن حسنة في محافظة إربد في تمام الساعة السابعة صباحا للناخب عبداللطيف عبدالله عبداللطيف سلوم في مدرسة خالد بن الوليد الأساسية للبنين في صندوق رقم (3).

الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد الرواشدة، أكد أنه جرى التأكد من عمليات ربط الهيئة الإلكتروني مع جميع صناديق الاقتراع، البالغ عددها 6937 منها 3345 للذكور، و3592 للإناث، والتي تتوزع على مراكز الاقتراع البالغ عددها 1850.

المملكة