بدأت نقابة المهندسين الزراعيين، الجمعة، عملية فرز أوراق الاقتراع يدويا في المركز الرئيسي للنقابة في العاصمة عمّان (مجمع النقابات المهنية)، حسب الأمين العام لوزارة الزراعة رئيس لجنة الانتخاب محمد الحياري.

وقال الحياري، لـ "المملكة"، إنّ عملية الفرز ستبدأ بصناديق الاقتراع في المركز الرئيسي للنقابة للعاصمة عمّان، إلى حين وصول باقي الصناديق من محافظات "الكرك، وإربد، والسلط".

وأضاف، "نحن على تواصل ومستمرون أولا بأول لإعلان النتائج حال الانتهاء من فرز جميع الأصوات".

وبلغ عدد المهندسين المقترعين ما يزيد عن 3100 مهندس ومهندسة؛ بنسبة 45%، معتبرا أن عدد المقترعين الأعلى في تاريخ النقابة، حيث شهدت الانتخابات إقبالا كبيرا وتنظيما كبيرا والعملية الانتخابية مرّت بكل سلاسة ويسر.

ورجح، إعلان نتائج الانتخابات منتصف الليلة.

وأشار، إلى أنه "يحق لـ 6953 ألف مهندس ومهندسة، وهم المسددون لالتزاماتهم المالية السنوية، التصويت في الانتخابات، من بين نحو 18 ألفا".

وأوضح الحياري أنه يحق لـ "4353 مهندسا الاقتراع في عمّان و1526 في إربد و378 في الكرك و696 في البلقاء"، مبينا أنه يوجد 5 صناديق للاقتراع في المركز الرئيسي عمّان، وصندوقان في إربد، وصندوق في البلقاء وصندوق في الكرك.

وكان أعضاء ومنتسبو نقابة المهندسين الزراعيين والمسددين لاشتراكاتهم توجهوا صباحا لصناديق الاقتراع لانتخاب نقيب ونائب نقيب وأعضاء مجلس نقابتهم الخامس والعشرين.

ويحتدم التنافس بين القائمة البيضاء (تحالف الإسلاميين ومستقلين) وبين قائمة "المهندس الزراعي" وهي قائمة حديثة دخلت إلى الانتخابات مدعومة من عدة تيارات نقابية وهي القائمة الخضراء والعمل المهني والمستقبل والتضامن والتجمع الشبابي والمستقلون.

وأعلنت القائمة المهنية البيضاء، عن أسماء مرشحيها لخوض الانتخابات؛ نهاد يوسف العليمي مرشحا لمنصب النقيب، وماجد محمد خير عبندة لمنصب نائب النقيب، وعضوية كل من: ناصر العبادي، وإيمان الصعوب، ومي عدنان عبد الله، وليث حبوب، وبلال العكور، ومحمد مروان حمزة، ومحمد خير الحياري.

فيما أعلنت قائمة "المهندس الزراعي"، عن أسماء مرشحيها لخوض الانتخابات؛ علي أبو نقطة مرشحا لمنصب النقيب، وسائد ظاهر لمنصب نائب النقيب، فيما ضمت القائمة لعضوية مجلس النقابة، كلا من المرشحين، إبراهيم الهبارنة، وأشرف الديري، وبدر شنيكات، وشادي القيسي، وكرم القسوس، ومحمد كوكش إضافة إلى وسيم الشريدة.

المملكة