بدأت نقابة المقاولين، الجمعة، عملية فرز أوراق الاقتراع عبر الماسح الضوئي، في مقرّ نقابة المقاولين في منطقة دير غبار لاختيار نقيب ومجلس النقابة في دورته الـ24، وفقا لمراسلة "المملكة".

وقالت مراسلة "المملكة"، إنّ صناديق الاقتراع أغلقت الساعة 6 مساء، بنسبة تصويت وصلت إلى 83%.

وقال الأمين العام لنقابة المقاولين طارق الهريني، إنّه لن يتم تمديد عملية الاقتراع.

وأضاف الهريني، لـ"المملكة"، إنّ عملية فرز أوراق الناخبين ستبدأ بعد إغلاق الصناديق مباشرة، وذلك في مقرّ النقابة، بعد انقطاع دام عاما واحدا، بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.

واتجه أعضاء الهيئة العامة لنقابة المقاولين، الجمعة، للتصويت لانتخاب مجلس جديد للأعوام (2022-2025)، ويحق لأكثر من 1400 مقاول مسدد لاشتراكاته السنوية للنقابة.

رئيس لجنة الانتخاب أحمد الطراونة قال لـ"المملكة" إن مجموع المقترعين وصل لأكثر من 600 مقترع، مشيرا إلى أن مجموع المقاولين المسددين والمصنفين 1456 شخصا.

"ستكون نسبة التصويت بما لا يقل عن 85% ونحن مستمرون لغاية الساعة الـ6 مساء، لأنه بالقانون إذا اكتمل العدد 50% +1 لغاية الساعة الـ6 مساء يغلق الصندوق ولا يمدد وإنما إذا قل عن 50% +1 يمدد من ساعة إلى ساعتين حسب الحاجة"، وفق الطراونة.

وبشأن الفرز قال الطراونة إنه مباشرة بعد الاقتراع يتم الفرز بالقاعة نفسها إلكترونيا وبحدود العاشرة ستعلن النتائج.

الأمين العام للنقابة الهريني قال لـ"المملكة" سابقا إنّ العملية الانتخابية تمر بسلاسة، مشيرا إلى أن الانتخاب هو فقط بالمركز في عمّان، والفروع تم التعميم على أعضاء الهيئة من الرمثا شمالا إلى العقبة جنوبا بأن الانتخابات ستكون بالمركز.

"الفروع لا يوجد فيها أي عملية انتخابية، والانتخابات في يوم جمعة يوم عطلة للجميع"، وفق الهريني.

وفتحت صناديق الاقتراع في تمام الساعة الـ9 صباحا، حيث تشرف على الانتخابات لجنة برئاسة أحمد يوسف الطراونة وعضوية؛ علي الشقارين، وعطاالله الطراونة، وماجد بني هاني، وعبد المعطي فاضل، وعاطف القضاة، وفي الاحتياط إبراهيم القيسي، وفواز زريقات.

وقالت النقابة في وقت سابق، إن عملية فرز الأصوات ستتم من خلال الفرز الآلي لأوراق المقترعين الذين عليهم التضليل على الدوائر الموجودة بجانب أسماء المرشحين، وذلك بعد إغلاق الصناديق عند السادسة مساء.

ويبلغ عدد أعضاء الهيئة العامة المسجلة للنقابة نحو 1760 مسددا منهم نحو 1420 مسددين ومصنفين يحق لهم الاقتراع.

حيث يتنافس على مركز النقيب 4 مرشحين هم النقيب الحالي أحمد اليعقوب من قائمة الوفاء، وأيمن الخضيري من قائمة وطن، وأحمد الحسينات، ووائل طوقان من قائمة المقاول، فيما ترشح 3 مرشحين لمركز نائب النقيب هم: فؤاد الدويري من قائمة الوفاء، ورفيق مراد قائمة وطن، وعبدالله خليفة قائمة المقاول.

وترشح عن الفئات 1،2،3 (4 مقاعد) 13 مرشحا هم: عصام الكساسبة، وإبراهيم الحجة، وعبدالعزيز أبو الرب، وسائد الشايب، وأنس القروم، ومحمود الطيطي، وناصر أبو حليمة، وحسام النمروطي، وماهر العلي، وعبد الحكيم البستنجي، وهشام الموسى، وعزمي الزريقات، وعامر الضمور.

وترشح عن الفئات 4،5 (3 مقاعد) 12مرشحا هم: محمد الكوز، وإبراهيم الشرمان، ومحمد الصالحي، وأمين عبدالقادر، وياسين الطراونة، وعمر الطراونة، وباسم الحمدان، ومحمد الزيادات، وعلي الوحش، وزياد هرماس، وموفق أبو عبيد، وشوكات حمارنة.

وقد انتخبت الهيئة العامة للنقابة عن الفئة السادسة الشهر الماضي ممثل الفئة السادسة في مجلس النقابة والتي فاز بها خالد ناجح الجعار.

وأكّد مجلس النقابة على الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا في إجراء الانتخابات، مؤكدا اتخاذ الاحتياطات اللازمة التي حددتها الحكومة للحفاظ على صحة أعضاء الهيئة العامة للنقابة.

ويتألف المجلس من النقيب ونائب النقيب و8 أعضاء، أربعة منهم من الأعضاء العاملين المصنفين في الفئات الثلاث الأولى ووفقا لتعليمات التصنيف المعمول بها، وثلاثة من المصنفين في الفئتين الرابعة والخامسة وعضو واحد من الفئة السادسة.

المملكة