تشارك وزارة الاستثمار في ملتقى الاستثمار السنوي 2022 AIM، الذي تنظمه وزارة الاقتصاد الإمارتية على هامش أكسبو 2020 دبي لهذا العام في الفترة من 29 - 31 آذار/مارس الحالي، بجناح خاص بالمملكة وبمشاركة واسعة من شركاء الوزارة من القطاعين العام والخاص.

وقال وزير الاستثمار خيري عمرو في بيان الثلاثاء، إن "الوزارة تحرص على المشاركة بالفعاليات المهمة لترويج الفرص الاستثمارية وعرض الميزات التنافسية في المملكة في المحافل الدولية"، مشيرا إلى أن الوزارة "أعدت برنامجا متكاملا للاستفادة من المشاركة بشكل فاعل".

وأضاف أن "الوزارة ومن منطلق دورها التكاملي دعت جهات من القطاعين العام والخاص للمشاركة في هذا الملتقى".

بدوره، بين أمين عام الوزارة زاهر القطارنة أن الوزارة ستقيم على هامش الملتقى ندوة حول الفرص الاستثمارية من الجهات الأردنية المشاركة بالملتقى، إضافة إلى عرض عن البيئة الاستثمارية بالمملكة والميزات التنافسية التي تمتلكها، مشيرا إلى أن "هذا الملتقى يعتبر من أكبر الملتقيات الاستثمارية التي تعقد من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

ويعقد ملتقى الاستثمار السنوي في مدينة دبي سنويا منذ عام 2010 ويشارك فيه شركات عالمية وصناديق سيادية خصوصا من منطقة الخليج العربي.

وأكد القطارنة على أن الجناح الأردني سيضم أجنحة فرعية للمشاركين من الجانب الأردني يعرضون خلاله فرصهم الاستثمارية واهتماماتهم، إضافة إلى تنظيم لقاءات للقطاعين العام والخاص.

ويشارك مع الوزارة في هذا الملتقى ضمن الجناح الأردني، صندوق استثمار أموال الضمان، شركة تطوير العقبة، رؤية عمان، غرفة تجارة الأردن، جمعية رجال الأعمال الأردنيين، شركة العبدلي، وجمعية إنتاج.

وقال القطارنة إنه تمت دعوة عدد من الوزراء وكبار رجال الأعمال والمهتمين بالاستثمار في المملكة المشاركين في الملتقى، لحضور الندوة الاستثمارية الأردنية بعنوان " استثمر بالأردن"، مشيرا إلى أن ملتقى الاستثمار يعتبر فرصة كبيرة لترويج المملكة استثماريا.

بترا