أحبطت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مديرية جمرك العقبة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية محاولة تهريب 35684 عبوة نكهات سجائر إلكترونية "جوس"، بالإضافة إلى 40 سيجارة إلكترونية.

وحسب بيان صادر عن الجمارك الأردنية، أحبطت أيضا أجهزة كشف معادن والتي تم ضبطها  أثناء تفتيش حاوية محملة "بالأثاث المنزلي" ضمن مخابئ سرية محكمة.

وقالت دائرة الجمارك، الثلاثاء، إنّ الضبطية تعد نوعية، وتأتي نتيجة للمتابعة الحثيثة والحس الأمني الذي يتمتع به موظفو الجمارك.

مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمركي، جلال القضاة، أشاد بالجهود الكبيرة والكفاءة التي يتمتع بها موظفو الجمارك من خلال ضبطهم للعديد من القضايا النوعية والمميزة، والتي تنُمُ عن حرصهم الشديد لحماية الاقتصاد الوطني مشيراً بأن التهريب يعد آفة تنخر في جسد الاقتصاد الوطني وعلينا مكافحته بأشكاله وأنواعه كافة.

يذكر، أن دائرة الجمارك تعمل باستمرار لتحسين وتطوير أداء كوادرها العاملة في المواقع كافة ضمن أحدث الأساليب والتقنيات المعتمدة عالميًا، وتبذل مختلف الجهود والطاقات لمكافحة التهريب والغش التجاري؛ لتحقيق أهداف الدائرة والتي من ضمنها حماية الاقتصاد الوطني وحماية المواطنين من المواد الخطرة والمقلدة.

المملكة