التقى وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، الثلاثاء، وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل في حكومة دولة الإمارات عهود الرومي.

وأشار الشبول، خلال اللقاء الذي عقد اليوم على هامش مشاركته في أعمال القمة العالمية للحكومات، إلى أهمية تعزيز التعاون بين الأردن والإمارات في مجال التدريب الإعلامي، مشيدا بالتعاون الأردني الإماراتي في مختلف المجالات، مثنيا على الدعم الإماراتي للأجنحة الأردنية التي تقام في "إكسبو دبي" حاليا.

وأكد الشبول، خلال اللقاء الذي عقد اليوم على هامش مشاركته في أعمال القمة العالمية للحكومات، أن الإدارة الأردنية كانت لها بصمات كبيرة في المحيط العربي، وتجري حاليا مراجعة شاملة لها لإعادة الألق والتميز للجهاز الإداري الحكومي، لافتا إلى دور وسائل الإعلام في إبراز المنجز الإصلاحي وجهود التحديث السياسي والاقتصادي.

ولفتت الرومي النظر، من جهتها، إلى تميز العلاقات الأردنية الإماراتية في المجالات كافة، مشيرة إلى أهمية دور الإعلام في تعزيز الإصلاحات. وحضر اللقاء رئيس المكتب الإعلامي للحكومة دولة الإمارات سعيد العطر والقنصل الأردني في دبي عاصم عبابنة.

كما، زار الشبول الجناح الأردني الذي تشارك به وزارة الاستثمار في ملتقى الاستثمار السنوي 2022 AIM، وتنظمه وزارة الاقتصاد الإمارتية على هامش إكسبو 2020 دبي لهذا العام في الفترة من 29 إلى 31 آذار/مارس الحالي.

وزار الشبول الجناح الأردني في معرض "إكسبو دبي 2020 " الذي يحمل عنوان "عتبات المستقبل".

وأكد الشبول، خلال جولته، أن الأردن بقيادته الهاشمية بدأ في رسم ملامح المستقبل سياسيا واقتصاديا وذلك بإقرار منظومة التحديث السياسي التي حددت مفاصل انطلاقة المشروع السياسي، وإطلاق ورشة العمل الاقتصادية التي ستؤسس لنهج اقتصادي راسخ عابر للحكومات وشامل لكل القطاعات الاقتصادية الحيوية.

وثمّن الشبول، اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بالجناح الأردني في معرض "إكسبو دبي"، مشيدا بالجهود التي بذلتها دولة الإمارات في استضافة هذه الفعالية الدولية المهمة.

بترا