أكد مدير أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى عزّام الخطيب، الخميس، تواصل الأردن المستمر لتقديم الدعم للوافدين للمسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان المبارك.

وقال في رده على استفسارات المملكة:" وزير الأوقاف قال لي نحن جاهزون لما تريد من مال للإنفاق على الوافدين للمسجد الأقصى المبارك(...) إصرف وستدفع الوزارة حفاظا على الوافدين للأقصى وتقديم الخدمات لهم".

وحول استعدادات الأوقاف خلال رمضان قال الخطيب إن الأوقاف خلال رمضان قائمة بعملها من كل النواحي على أكمل وجه سواء بالشؤون الدينية بالدروس والمواعظ أو بصلاة التراويح كل ليلة.

وأضاف أن أكثر من 50 ألفا يؤدون صلاة التراويح بكل هدوء منهم من يصلي 20 ركعة ومنهم من يكتفي بـ8 ركعات.

ولفت النظر إلى أن صلاة التراويح تبث مباشرة من المسجد الأقصى المبارك.

وفيما يخص الإفطارات الرمضانية، قال إنها تسير على قدم وساق بوجبات ممتازة للصائمين يوميا عن طريق الأوقاف ولجنة الزكاة التابعة لها.

وبين أن النظافة متواصلة ليل نهار حيث جرى اعتماد شركة خاصة للنظافة عدا عن قسم النظافة التابع لإدارة الأوقاف.

وتابع: "الشؤون الصحية متوفرة في كافة أرجاء المسجد وساحاته عن طريق جمعيات ومؤسسات صحية تعمل مع الأوقاف تطوعا والأدوية تشرف عليها وتحضرها نقابة الأطباء الأردنية".

وأشار إلى أن "لجان النظام تعمل تطوعا مع حرس الأقصى في تنظيم الدخول والخروج وفصل الرجال عن النساء وغير ذلك أما موظفو الأوقاف فهم كخلية نحل يعملون على مدار الساعة حراسا وحارسات وسدنة وسادنات وغيرهم لكي يبقى المسجد بكل ساحاته ومساجده ومصلياته كما يحب المسلمون رؤيته مصانا ونظيفا محافظا عليه".

المملكة