قالت شركة مناجم الفوسفات الأردنية الأربعاء، إن الكوادر العاملة في ميناء الفوسفات في العقبة، بدأت عملية تحميل الباخرة ( STAR GWYNETH)، بشحنة جديدة من الفوسفات  بواقع 80800 طن لغايات التصدير لشركة إيفكو الهندية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الأردنية عبد الوهاب الرواد في بيان صحفي، إن الباخرة (GWYNETH)، التي رست على رصيف الميناء الثلاثاء، تعد أكبر باخرة تحمل بالفوسفات لغايات التصدير منذ إنشاء الميناء، فيما تعد الشحنة الجديدة الكبرى التي تصدر مرة واحدة في تاريخ الشركة.

 وأكد الرواد، أن عملية التحميل ما زالت مستمرة وبأقصى طاقة وقدرة للميناء، متوقعا الانتهاء منها في وقت قياسي، وبما يعكس كفاءة الميناء والعاملين فيه،  وقدرة شركة مناجم الفوسفات على الوفاء بالتزاماتها ضمن المدة الزمنية المحددة.

بحث رفع صادرات

كما بدأت مجموعة إيفكو( تعاونية مزارعي الهند للأسمدة)، مباحثات مع شركة مناجم الفوسفات الأردنية لزيادة حجم استيرادها من الفوسفات الأردني من مليوني طن إلى 3 ملايين طن هذا العام.

ويتوقع أن يتوصل الجانبان خلال اليومين المقبلين لاتفاق، سيسهم في حال تحقيقه،  في رفع الطاقة التصديرية للفوسفات لهذا العام، مما يعزز من أداء الشركة، ومركزها  المالي، ورفع حجم أرباحها من المبيعات لهذا العام.

كما سيسهم برفع الطاقة التصديرية لشركة مناجم  الفوسفات الأردنية، في تحقيق العديد من المكاسب للشركة ومكانتها وموقعها التنافسي في سوق الفوسفات العالمي، وجذب المزيد من الشركاء؛ بما يعزز من دورها كرافد مهم للاقتصاد الوطني.

المملكة