تابع أمين عمّان يوسف الشواربة الأربعاء، سير الأعمال النهائية من المرحلة الثالثة لحدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين "المنطقة المركزية والحدائق المنمقة" بعد أن وصلت نسبة الإنجاز فيها إلى 93%.

وأكد الشواربة ضرورة العمل بوتيرة وجودة عالية لإنجاز هذه المرحلة ومساحتها 128 دونما التي باتت اليوم عناصرها ظاهرة للعيان من مبانٍ وساحات بطابع هندسي معماري، وبإطلالة على المساحات الخضراء.

واستمع الشواربة من مدير المشروع علي مسلم خلال جولة في مختلف أرجاء المشروع إلى إيجاز عن تفاصيل الأعمال المنجزة مؤخرا، ومنها البدء بالتشغيل التجريبي للإنارة، والمباشرة اعتبارا من السبت المقبل بوضع الألعاب في منطقة الأطفال الرئيسية، ومنطقتي الأطفال الثانوية.

كما اطلع خلال الجولة على نسبة الغطاء النباتي للمرحلة الثالثة، وبلغت 85% على مساحة 70 ألف متر مربع، وهو ما يشكل 55% من المساحة الإجمالية لهذه المرحلة مع تنفيذ شبكة ري لها.

وتشمل الأعمال حديقة مخصصة للسيدات، وحديقة الأطفال الرئيسية، وحديقتي الأطفال الثانوية، وحديقة الواحات، ومنطقة المتنزهات، وحديقة المغامرات، والحديقة المرورية ، والإطلالة على مدينة عمّان بارتفاع 6 أمتار، ومبنى المكتبة ومبنى المقهى، ومرافق صحية، ومظلات جلوس، ومساحات خضراء ، وممرات تربط عناصر المشروع.

كما نفذت الأمانة ممراً يصل بين الساحة الرئيسية ومساحتها 4 دونمات تشكل قلب المشروع ومنطقة الإطلالة المحاذية للجدار النحتي.

المملكة