أكّد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيليب لازاريني، السبت، أن المهمة الرئيسية الآن هي "تجديد تفويض الوكالة الذي سيتم نهاية العام الحالي"، مؤكدا أن "برامج أونروا مستمرة ولن يستطيع أحد التلاعب في تفويضها الممنوح من الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وقال لازاريني في رسالة وجهها لمجتمع اللاجئين الفلسطينيين، "اسمحوا لي أن أكون واضحا: لا يوجد تسليم أو نقل للمسؤوليات والبرامج على الطاولة، ولا تلاعب بتفويض أونروا. إن أونروا ولا تزال لا يمكن الاستغناء عنها"، موضحا: "نحن نستعد للتصويت على تجديد ولاية أونروا في نهاية العام، وبما أنه لا يوجد أي احتمال سياسي يشمل لاجئي فلسطين في الأفق، أتوقع استمرار مستوى عالٍ من الدعم السياسي".

وتابع "طالما أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوّت بشكل شبه عالمي على تفويض أونروا، فلن أدخر جهدا للدفاع عن حقك في حياة كريمة للاجئين الفلسطينيين وحتى يتم التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم لمحنتهم".

وعن الشراكة مع منظمات الأمم المتحدة، قال إن "أونروا تحاول توسيع شراكتها مع منظمات أممية (...) لمساعدتها في تقديم خدماتها دون نقل أي برامج ولكن تحت إشرافها".

المملكة