فعّلت عدد من الدوائر الرسمية في محافظة جرش، خطة طوارئ للعمل خلال عطلة عيدي العمال والفطر السعيد، والتي تبدأ من صباح يوم الأحد ولغاية مساء الخميس المقبل.

وقال مدير صحة جرش محمد الطحان، السبت، إن مديرية صحة جرش وضعت خطة طورئ لتزويد المراكز الصحية بالأدوية ورفع جاهزية المراكز الطبية  الشاملة، ومن ضمن الخطة سيكون دوام المراكز الشاملة كالمعتاد، إضافة إلى 4 مراكز طبية أولية ستعمل طيلة عطلة العيد وهي مجهزة بالكوادر الطبية والتمريضية والفنية.

مدير مستشفي جرش الحكومي صادق العتوم، بين لـ "المملكة"، أنه جرى تزويد مستشفى جرش بالإمدادات اللوجستية والتي تكفي خلال عطلة عيد الفطر، إضافة إلى تزويد طورئ المستشفى بأطباء وممرضين.وفنيين.

وأوضح  مدير سياحة جرش فراس الخطاطبة، أن مديرية السياحة وضعت خطة طوارئ خلال عيد الفطر ورفعت من جاهزيته للمحافظة على نظافة الموقع الأثري والمواقع السياحية داخل المحافظة بالتعاون مع مديرية الآثار.

وأضاف الخطاطبة بأن "جولات تفتيشية ستتم على المطاعم السياحية طيلة عيد الفطر"، حيث من المتوقع أن تشهد المحافظة ارتفاعا في عدد زوار الموقع الأثري والمواقع السياحية خلال عيد الفطر.

مدير الإعلام والتواصل المجتمعي في بلدية جرش الكبرى هشام البنا، قال إن البلديةوضعت خطة طورئ خلال العطلة للمحافظة على النظافة داخل قصبة جرش خاصة في المناطق التي ستشهد ارتفاع في أعداد الزوار وسيكون هناك فرق تعمل على مدار الساعة داخل البلدية للتعامل مع أي طارئ أو ملاحظة ترد إلى البلدية. 

وقال رئيس بلدية المعراض حسن المرازيق، لـ "المملكة"، أنه جرى التأكد من جاهزية الآليات للعمل طيلة العطلة للمحافظة على النظافة داخل منطقة البلدية وتم التأكد من صيانة جميع الآليات وتم التأكد من جاهزيتها. 

رئيس بلدية برما عقاب البرماوي بين، أنه جرى تشكيل غرفة طوارئ برئاسة رئيس البلدية والمدير التنفيذي ومأمور الحركة ورئيس قسم الصحة والبيئة ومدير شؤون الموظفيين للتعامل مع أي ملاحظة ترد إلى البلدية خلال عطلة العيدين وستكون غرفة العمليات برئاسة رئيس البلدية وتعمل على مدار الساعة وعلى تواصل  مستمر مع وزارة الإدارة المحلية. 

وقال رئيس بلدية النسيم عبدالغفور الحراحشة إن جميع الآليات جاهزة للعمل وسيكون مدير كل منطقه على رأس عمله خلال عطلة العيدين للتأكد من سلامة الإجراءات التي اتخذتها البلدية.

المملكة