قال رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية محمد الذنيبات، الأحد، إن صادرات شركة مناجم الفوسفات الأردنية للهند من الأسمدة والفوسفات الخام بلغت العام الماضي أكثر من 3 ملايين طن.

وبحث الذنيبات، مع عدد من المستثمرين الهنود سبل التعاون وتبادل الخبرات وبناء شراكات بناءة في مجال الأسمدة الفوسفاتية.

وأكد الذنيبات، خلال لقاء مع المستثمرين، عمق علاقات التعاون والاستثمار بين الأردن وجمهورية الهند في مختلف المجالات، وخاصة تلك القائمة بين شركة مناجم الفوسفات الأردنية وعدد من الشركات الهندية في مجال صناعة الأسمدة والفوسفات الخام.

ولفت النظر إلى حرص شركة مناجم الفوسفات الأردنية، على تنويع استثماراتها المشتركة والتوجه نحو الصناعات التحويلية داخل الأردن، واستعدادها للتعاون مع الجانب الهندي في هذا المجال.

وقال إن شركة مناجم الفوسفات الأردنية، تولي أهمية خاصة ضمن خططها وبرامجها، لكل المشاريع الاستثمارات والشراكات التي من شأنها تعزيز تنافسية الشركة وحضورها في الأسواق العالمية؛ انطلاقا من الخبرات المتراكمة لديها في مجال إنتاج وتصدير الفوسفات والصناعات الفوسفاتية وبشكل خاص الأسمدة الفوسفاتية وعلى اختلاف درجاتها.

وبين الذنيبات، أن الشركة حققت خلال السنوات الماضية، ورغم الظروف التي يمر بها سوق الفوسفات العالم، وما تبعها من تداعيات نتيجة جائحة كورونا، العديد من الإنجازات تمثلت في تحقيق وفر وحجم أرباح غير مسبوق، رافقه تخفيض لكلف الإنتاج والتعدين.

وبين الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الأردنية عبد الوهاب الرواد، أن الشركة تعمل على تزويد السوق الهندية بمادة الفوسفات الخام وحامض الفوسفوريك، استعدادها لتوسيع حجم التصدير وفقاً لطلبهم واحتياجاتهم.

وتم خلال اللقاء، الاتفاق على عقد المزيد من اللقاءات لبحث زيادة التعاون وتنويعه من حيث إقامة المشاريع المشتركة داخل الأردن، وتوفير احتياجات الهند من الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية حسب طلبه ووفقا للأسعار العالمية.

المملكة