سيطرت كوادر مديرية دفاع مدني شرق إربد، على حريق أشجار حرجية وأعشاب في محمية غابات اليرموك قرب أم قيس في لواء بني كنانة، وفق مراسل "المملكة".

وأتى الحريق على 1500 دونم من الأراضي الحرجية التابعة للمحمية، حيث إن غالبية الأراضي تضم أعشابا جافة وأشجارا ذات كثافة، وفق ما أكدت مديرية زراعة لواء بني كنانة لـ "المملكة".

وأضافت أن "سرعة الرياح الكبيرة ووعورة المنطقة سببا في صعوبة السيطرة على الحريق"، ما أدى إلى إرسال تعزيزات لكوادر الدفاع المدني في موقع الحريق.

الناطق الإعلامي بإسم مديرية الأمن العام أن كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني شرق إربد وبإسناد من مديريات دفاع مدني الشمال بذلت جهود مضنية في عمليات الإطفاء، ومكافحة الحريق، نظرا لطبيعة المنطقة التي تتصف بالتضاريس الصعبة والوعرة، وصعوبة الوصول إليها في مناطق جبلية وبعيده عن الطرق التي يمكن أن تسلكها الآليات.

وشارك في عمليات إخماد الحريق التي استمرت طيلة الليلة الماضية ولمدة 10 ساعات متتالية، العشرات من آليات الدفاع المدني العملياتية، وعدد كبير من التي تمكنت من السيطرة على الحريق ومنع انتشاره، بدون وقوع أي إصابات بالأرواح، هذا وجرى فتح تحقيق لمعرفة سبب الحريق.

المملكة