تنظّم جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج"، النسخة التاسعة من منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يومي 16 و17 تشرين الثاني المقبل في منطقة البحر الميت.

رئيس هيئة المديرين في جمعية "إنتاج" عيد صويص، قال خلال لقاء عقدته الجمعية، للتعريف بأهمية المنتدى، إن انعقاد المنتدى هذا العام يأتي بعد الانتهاء من جائحة كورونا، مشيرا إلى أن "إنتاج" منذ تأسيسها عكفت على تنظيم وعقد المنتدى كل عامين.

ولفت النظر إلى أن المنتدى يهدف إلى إبراز دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنيّ وريادة الأعمال بشكل كبير أمام صانعي القرار من القطاعين العام والخاص في المنطقة والعالم، ودور الأردن كمركز رقمي إقليمي.

وكشف عن إقامة معرض ضمن المنتدى يضم أجنحة لشركات محلية وعربية ودولية، إضافة إلى أجنحة وطنية تضم شركات من مختلف دول المنطقة والعالم، حيث ستتمكن الدول من تشبيك شركاتها من خلال هذه الأجنحة مع الشركات الأردنية، من خلال عرض منتجاتها وحلول الأعمال التي تقدمها الشركات للقطاعات مختلفة.

وأشار إلى أن المنتدى يهدف أيضاً إلى إبراز دور التكنولوجيا في المساعدة على حل التحديات العالمية الملحة التي تواجهها معظم الدول، خاصة مع التأثير الجذري لوباء كورونا.

وأضاف صويص أيضا، أن المنتدى سيناقش الكثير من الملفات خلال الجلسات التي سيعقدها على مدى يومين متتاليين، أهمها؛ الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية والصناعات الذكية وتقنية البلوكتشين، وحقيقة ميتافيرس.

وأوضح أن المنتدى سيوفر مساحة لرواد الأعمال والشركات الناشئة من المنطقة وخارجها من خلال جلسات تفاعلية وملهمة وورش عمل مصممة لتعزيز مجموعة مهارات تجارية لازمة لتسريع نمو شركاتهم، إلى جنب مع إتاحة الفرصة لهم للالتقاء والتواصل مع المستثمرين ورجال الأعمال ومدراء الشركات المحلية والعالمية.

وقالت عضو مجلس إدارة جمعية إنتاج ربى درويش، إن المنتدى سيستضيف العديد من المتحدثين من جميع أنحاء العالم، أبرزهم رينيه موبورن- مؤلف مشارك لاستراتيجية المحيط الأزرق وعمر حتاملة مؤلف مشارك لـ BetweenBrains.ai والرئيس التنفيذي السابق للابتكار الهندسي في وكالة ناسا.

وأضافت أن المنتدى سيستضيف جمهورا متنوعا للغاية من جميع أنحاء العالم، خاصة من المستثمرين وممثلين عن صناديق الاستثمار والقطاع الحكومي ورواد الأعمال والشركات الناشئة وصناع السياسة ومتخصصبن في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأكاديميين وباحثين وأصحاب رؤوس الأموال.

وقال الرئيس التنفيذي للجمعية نضال البيطار، إن المنتدى سيناقش أحدث تطورات الصناعة وكيف الاستفادة منها على مستوى المؤسسات والأفراد، إضافة لكونه فرصة للانخراط في الشبكات والفعاليات الاجتماعية لتوسيع وتعزيز علاقات العمل وتوسيع الرؤية في كيفية تأثير التقنيات على الأعمال والمجتمعات وحياتنا بشكل عام في الصناعات الحيوية.

المملكة