خطا ميلان خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2011 بفوزه على أتالانتا 2-0 في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة الأحد.

وسجل الهدفين البرتغالي رافايل لياو (57) والفرنسي ثيو هرنانديز (75) ليتقدم ميلان بفارق 5 نقاط عن جاره إنتر بطل الموسم الماضي والذي يلتقي كالياري اليوم.

يذكر أن خسارة إنتر أو تعادله يمنح اللقب لميلان، أما في حال فوزه، فإن الحسم سيتأجل إلى الأسبوع المقبل حيث يحل ميلان ضيفا على ساسوولو في الجولة الأخيرة، في حين يستقبل إنتر سمبدوريا. وفي حال حصل السيناريو الأخير، فإن ميلان سيحتاج إلى نقطة واحدة فقط لأن تعادله نقاطا مع إنتر يمنحه اللقب كونه يتفوق عليه في المواجهتين المباشرتين بينهما.

كان أداء ميلان مشتتا في الشوط الأول فلم يشكل خطورة حقيقية على مرمى أتالانتا قبل أن يتحسن الأداء في الثاني الذي شهد تسجيله هدفين.

وافتتح لياو التسجيل إثر تلقيه كرة متقنة من البرازيلي جونيور ميسياس (56) قبل أن يضيف هرنانديز الثاني بعد مجهود فردي رائع (75).

وحقق نابولي فوزا صريحا على جنوى بثلاثية نظيفة في مباراة كانت الأخيرة لنجم الأول لورنتسو إينسينيي الذي سينتقل للعب في الدوري الكندي وتحديدا تورونتو إف سي في نهاية الموسم بعد 12 عاما قضاها في صفوف الفريق الجنوبي.

وحظي إينسينيي بالتكريم لدى دخوله أرضية الملعب برفقة ابنه حيث تلقى بعض الهدايا.

افتتح النيجيري فيكتور أوسيمهن التسجيل (32) قبل أن يضيف إينسينيي الثاني من ركلة جزاء (65) والسلوفاكي ستانيسلاف لوبوتكا الثالث (81).

أ ف ب