أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم العراقي عدنان حمد، قائمة ضمت 24 لاعبا، استعدادا لمواجهة الهند وأستراليا وديا في قطر، إلى جانب خوض التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2023، في الكويت الشهر المقبل.

وضمت القائمة في حراسة المرمى يزيد أبو ليلى، مالك شلبية، محمود الكواملة، مراد الفالوجي، وفي الدفاع محمد أبو حشيش، محمد الدميري، براء مرعي، يزن العرب، طارق خطاب، عبد الله نصيب، إحسان حداد، وفي خط الوسط خليل بني عطية، بهاء عبد الرحمن، نور الروابدة، رجائي عايد، صالح راتب، أحمد سمير، محمود مرضي، موسى التعمري، منذر أبو عمارة، محمد أبو زريق "شرارة"، وفي الهجوم علي علوان، يزن النعيمات، حمزة الدردور.

وأكد حمد عقب إعلانه التشكيلة، أنه "في ظل تزامن استحقاق النشامى القاري مع مشاركة المنتخب الوطني تحت 23 عاما في النهائيات الآسيوية، تقرر التحاق اللاعبين عبدالله الفاخوري، هادي الحوراني، نزار الرشدان، إبراهيم سعادة، عمر هاني، مع المنتخب تحت 23 عاما".

وأضاف "رغم أهمية المرحلة الحالية لمنتخب النشامى، إلا أننا فضلنا عدم استدعاء هؤلاء اللاعبين، لما ينتظره منتخب تحت 23 عاما أيضا من استحقاق هام خلال مشاركته في النهائيات الآسيوية في أوزبكستان" بحسب ما نقل عنه الموقع الإلكتروني للاتحاد الأردني لكرة القدم.

وعن استدعاء الفالوجي حارس منتخب الشباب، أوضح مدرب "النشامى" أن "الهدف من ذلك يتمثل في منحه المزيد من الخبرة وصقله وتأهيله، بعد أن قدم مستويات جيدة رغم صغر سنه، مع امتلاكه للمقومات الفنية والبدنية ليكون في مركز حراسة مرمى النشامى مستقبلا".

وتتوصل تدريبات المنتخب الوطني اليومية بحضور تسعة لاعبين من المحترفين بالخارج، بانتظار التحاق اللاعبين المحليين الأحد المقبل مع اختتام الأسبوع السابع من الدوري الأردني للمحترفين، على أن تكتمل صفوف "النشامى" في الدوحة مع انضمام الثلاثي: نصيب وشرارة وشلبية.

ويغادر المنتخب إلى قطر يوم 24 أيار/مايو الحالي، على أن يخوض المباراة الودية الأولى هناك أمام الهند في 28 من ذات الشهر، قبل أن يلتقي أستراليا في الأول من حزيران/يونيو، ليواصل تدريباته في الدوحة حتى الرابع من حزيران/يونيو، ليتوجه بعد ذلك إلى الكويت للمشاركة في التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب "النشامى" وأصحاب الأرض، منتخبي إندونيسيا ونيبال.

ويستهلّ "النشامى" مشواره بالتصفيات ضمن المجموعة الأولى بلقاء نيبال في 8 حزيران/يونيو، ثم يلتقي إندونيسيا بعد ثلاثة أيام، على أن يختتم مشواره بلقاء الكويت 14 من الشهر ذاته، حيث يتأهل بطل المجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني من المجموعات الست إلى النهائيات القارية التي من المقرر أن تقام صيف العام المقبل.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن أن الصين تخلت عن حقوق استضافة نهائيات كأس آسيا 2023 بسبب الوضع الخاص بجائحة كورونا في أراضيها.

المملكة