تفقدت اللجنة المشتركة بين وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية التي يرأسها الأمين العام لوزارة التنمية برق الضمور "الاحتياجات والتحديات التي يواجهها" قضاء الجفر في محافظة معان بحسب ما ذكرت الوزارة الثلاثاء.

وتضمنت الزيارة لقاء رؤساء الجمعيات الخيرية للاطلاع على واقع حالها ومشاريعها، إضافة إلى لقاء عدد من أهالي المنطقة للاستماع إلى مطالبهم والإيعاز بتنفيذ عدة مشاريع تنموية وتشغيلية للشباب والأسر من ذوي الدخل المحدود، على أن تكون مشاريع مدرة للدخل للمساهمة في الحد من الفقر والبطالة في المنطقة.

الضمور وهو المدير العام لصندوق المعونة الوطنية بالوكالة، قال لـ "المملكة" إن "هذه الزيارة جاءت ضمن سلسلة زيارات ستقوم بها اللجنة لمواقع الأطراف والتجمعات السكانية البعيدة عن مراكز المدن للاطلاع على احتياجات المواطنين ودراسة احتياجاتهم على أرض الواقع".

وأضاف أن "الزيارة تهدف للاطلاع على أوضاع المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية وذلك من خلال زيادة الحالات المستحقة للزيادة، وتخصيص المعونة للحالات على قوائم الانتظار، والنظر في تظلمات الدعم النقدي الموحد خلال الفترة الماضية".

وقال الضمور "هذه الزيارة تأتي لتعريف أبناء المنطقة بفرص التأهيل والتدريب التي يوفرها صندوق المعونة الوطنية وخصوصا في مجال العمل المهني والتقني مما قد يوفر بعض فرص العمل لأهالي المنطقة".

وخلال الزيارة قام فريق من وزارة التنمية الاجتماعية لأهالي المنطقة المتقدمين على قروض للأسر المنتجة التي تهدف إلى توفير فرص عمل وتحسين المستوى المعيشي لهم، إضافة إلى زيارة عدد من مساكن الأسر العفيفة التي تحتاج منازلهم إلى صيانة تمهيدا لتنفيذ هذه الزيارة خلال الفترة المقبلة.

المملكة