أعلنت الهيئة الإدارية المؤقتة لاتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، برئاسة سالم الدهام، دعوة الهيئة العامة للاتحاد المسددين لالتزاماتهم المالية حتى 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2021، إلى اجتماع طارئ لانتخاب هيئة إدارية جديدة.

وحُدد موعد الانتخاب عند الساعة 11 من صباح السبت 11 حزيران/يونيو المقبل، في المركز الثقافي الملكي.

وقال الدهام في بيان صادر عن الهيئة الإدارية المؤقتة للاتحاد: " تقرر فتح باب الترشيح لانتخاب الرئيس وأعضاء الهيئة الإدارية وأعضاء لجنة العضوية قبل أسبوعين من موعد الاجتماع، اعتباراً من يوم الأحد 22 أيار/مايو، وحتى السبت 28 أيار/مايو الحالي، ما بين الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة مساءً".

وسيكون موعد قبول الاعتراضات خلال الفترة من الأحد 29 أيار/مايو الحالي، وحتى السبت 6 حزيران/يونيو المقبل، وفقا لمواد النظام.

وبين الدهام أن الهيئة المؤقتة أتاحت فرصة تقديم طلبات الترشح في مقر الاتحاد في الشميساني تسهيلا على المترشحين، بين الساعة العاشرة صباحاً والثالثة مساءً، أو من خلال أمين صندوق الهيئة المؤقتة، أحمد صنوبر في مقر وزارة الثقافة أثناء الدوام الرسمي.

وتتطلب شروط التقدم، إحضار شهادة عدم محكومية (حديثة)، واستيفاء مبلغ 100 دينار (غير مستردة) ممن يرشح نفسه لرئاسة الاتحاد، و50 دينارا (غير مستردة) ممن يرشح نفسه لعضوية الهيئة الإدارية تُدفع لأمين الصندوق.

ووفق نظام الاتحاد، فإن من يحق لهم الترشح والانتخاب في اجتماع الهيئة العامة المقبل، هم المسددون لرسوم العضوية حتى تاريخ 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2021.

يذكر أن الهيئة الإدارية المؤقتة لاتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين تشكلت بموجب قرار لوزيرة الثقافة هيفاء النجار، بعد استقالة أغلبية أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، واستنادًا لأحكام المادة (19) من قانون الجمعيات رقم (51) لسنة 2008 وتعديلاته.

وتضم الهيئة سالم الدهام رئيسا، وعوني الداوود (عضو الهيئة العامة للاتحاد) نائبا للرئيس، ومحمد الشبلي أمينا للسر، وأحمد صنوبر أمينا للصندوق، ولينا القهيوي عضوا.

بترا