أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية الأربعاء، دعوات أطلقتها منظمة يهودية لـ "هدم وتفكيك" قبة الصخرة المشرفة و"بناء الهيكل المزعوم" في باحات المسجد الأقصى.

كما أدانت الخارجية في بيان، دعوات "منظمة لهافا اليهودية الإرهابية لحشد أوسع مشاركة لاقتحامات المسجد الأقصى يوم الأحد المقبل والبدء بتنفيذ مخطط استهداف قبة الصخرة حسب ادعائها"

واعتبرت الدعوات "الوجه الآخر لتصريحات ومواقف رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت التي أطلقها في الضفة الغربية المحتلة (الثلاثاء)، وهي أيضا إمعان إسرائيلي باستهداف المسجد الأقصى لتكريس تقسيمه الزماني ومن ثم تقسيمه مكانيا على طريق هدمه وبناء الهيكل المزعوم مكانه، في إطار مخططات الاحتلال التهويدية للقدس وضمها وفرض السيادة الإسرائيلية عليها".

وحملت الخارجية، الحكومة الإسرائيلية، "المسؤولية عن هذه الدعوات العنصرية التي تحرض على مزيد من تصعيد عدوان الاحتلال ضد القدس ومقدساتها، وهو ما ينذر بحرب دينية لا يمكن السيطرة عليها وارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم بحق شعبنا عامة وبحق المواطنين المقدسيين بشكل خاص".

ورأت أن "القدس ومقدساتها ضحية ازدواجية المعايير الدولية وعدم جدية المجتمع الدولي في لجم تغول الاحتلال الإسرائيلي" على الشعب الفلسطيني وفي "تنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة، وضحية مستمرة لتجاهل المجتمع الدولي لأهمية محاسبة ومعاقبة إسرائيل كقوة احتلال على انتهاكاتها وجرائمها وإفلاتها المستمر من العقاب، وتمردها المتواصل على القانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها".

وطالبت الخارجية الفلسطينية، مجلس الأمن الدولي، بـ "وقف سياسة الكيل بمكيالين وتحمل مسؤولياته في حماية القدس ومقدساتها المسيحية والإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك".

ودعت منظمة "لهافا" اليهودية المتطرفة إلى تفكيك قبة الصخرة المشرفة، داخل المسجد الأقصى المبارك وتدشين "الهيكل" المزعوم، في الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة مكانها بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

ونشر رئيس منظمة "لهافا" بنتسي غوبشتاين، "إعلاناً عبر شبكات التواصل الاجتماعي الأربعاء، دعا فيه منظمات الهيكل واليمين الإسرائيلي المتطرف إلى الحشد يوم الأحد المقبل، بمناسبة ما يسمى يوم القدس، من أجل اقتحام ساحات المسجد الأقصى، وبدء مخطط تفكيك قبة الصخرة بغية الشروع في تشييد الهيكل".

وقال غوبشتاين إن "ما يسمى يوم القدس الذي يصادف الأحد المقبل، هو يوم البدء بهدم قبة الصخرة".

المملكة + بترا