بحث مدير التشغيل المركزي في وزارة العمل عون النهار في عدد من الاجتماعات مع جمعيات ونقابات ممثلة لأصحاب العمل فرص العمل المتاحة لتشغيل الأردنيين لدى الشركات والمؤسسات الأعضاء لدى هذه النقابات والجمعيات من خلال برنامج "التشغيل الوطني".

وبحسب بيان صادر عن وزارة العمل الخميس، عقد النهار اجتماعاته مع جمعية المستشفيات الخاصة بحضور مديرها العام سامر الخفش، الجمعية الأردنية لمصدري الألبسة والمنسوجات بحضور مديرتها سوسن الهباهبة، نقابة وكلاء الشحن اللوجستية الأردنية بحضور مديرها عبدالله جبور وعضو المجلس مروان عويس ومسؤولة التدريب في النقابة عروبة الراوي وجمعية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "إنتاج" بحضور رئيسها نضال البيطار، و55 شركة تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وحث النهار خلال اللقاءات أعضاء هذه الجمعيات والنقابة العمل على الاستفادة من مزايا برنامج التشغيل الوطني الذي أطلق بهدف توفير وظائف لها ديمومة في القطاع الخاص، ويعتمد ذلك على فرص العمل التي يتم توفيرها من القطاع الخاص في جميع ألوية ومحافظات المملكة، مضيفا أن نجاح برنامج التشغيل الوطني سيكون العامل الرئيسي فيه القطاع الخاص؛ لأنه الأساس في تصميمه بالكامل.

وشدد على أن أولوية وزارة العمل تشغيل الأردنيين في القطاعات والأنشطة الاقتصادية كافة في جميع المحافظات.

وبين النهار أن الهدف من برنامج التشغيل الوطني 2022 "تشغيل"، هو تشغيل الأردنيين، من خلال الوصول إلى 60 ألف فرصة عمل للأردنيين والأردنيات في القطاع الخاص، مضيفا أن البرنامج يعتمد على فرص العمل المتاحة والمتوافرة لدى القطاع الخاص التي تدرجها الشركات على المنصة الإلكترونية التي خصصت لهذه الغاية.

وأوضح أن الفئة العمرية المستهدفة في برنامج التشغيل الوطني من 18 إلى 40 عاما، من الباحثين عن العمل، لافتا النظر إلى أن على منشآت القطاع الخاص الراغبة في التسجيل للاستفادة من البرنامج أن تكون أردنية ومسجلة لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وأشار إلى أنه خصص للبرنامج 80 مليون دينار، حيث يُساهم البرنامج بمبلغ 150 دينارا لمدة 6 أشهر؛ ينقسم إلى 130 دينارا مساهمة في أجر العامل، و10 دنانير بدل مواصلات، و10 دنانير كجزء من اشتراك الضمان الاجتماعي للعامل.

المملكة