قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي،مساء الاثنين، إنه ورد لمديرية شرطة شمال عمان بلاغ بوجود مشاجرة داخل إحدى كليات المجتمع في منطقة تلاع العلي إثر إيقاع عقوبات فصل من الكلية بحقهم؛ بسبب خلافات سابقة بينهم. 

وأضاف السرطاوي في بيان صحفي أنه تم التحرك للمكان، وفور الوصول تم التعامل وباستخدام القوة المناسبة مع تجمع لعدد من الطلاب والمتجمهرين من خارج الكلية، وتم إنهاء التجمع ودون وقوع إصابات تذكر.

 "ضبط 8 طلاب أردنيين و7 طلاب من جنسية عربية  شاركوا بالمشاجرة، وجميعهم داخل المركز الأمني لاستكمال إجراءات التحقيق وإحالتهم للقضاء" وفق السرطاوي.

وأشار الناطق الإعلامي إلى أن "البعض استغل تلك المشاجرة بقصد الإساءة لرجال الأمن  ومحاولة بيان أن القوة استخدمت بحق طرف دون الآخر لبث الفرقة والخلاف، وهو أمر عار الصحة وبعيد عن مبادئنا المعهودة التي نعتز بها في تعاملنا مع كل المقيمين على أرض المملكة ويعرفها عنا الجميع".

وأوضح أن القوة الأمنية تعاملت بحيادية تامة بهدف تفريق التجمع، ومنع الاحتكاك بين أطراف المشاجرة، وعملت على تفريق المتجمهرين دون التأكد من هوياتهم خاصة من تجمعوا  خارج الكلية.

  وأكد السرطاوي أنه ستتم الملاحقة القانونية لكل من يحاول زعرعة علاقات الأخوة، واستغلال تلك الحادثة لنشر أخبار مضللة وهو ما يدحضه ببساطه الإجراءات الموثقة لدينا والتعامل بشكل حرفي وقانوني مع كافة أطراف المشاجرة من الجانبين وفق الإجراءات القانونية المتبعة وإحالتهم جميعا للقضاء للفصل بينهما دون تمييز ليأخذ القانون مجراه بعدالة.

المملكة