أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، الجمعة، صناديق الاقتراع بعد انتهاء فترة التصويت، حيث تم تمديدها ساعة إضافية فقط.

ووفقا لعضو اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين الأردنيين، زياد خليفة، ستبدأ اللجان الفرز وعددها 20 لجنة، حيث ستفرز نتائج النقيب والمجلس الجديد.

وقال خليفة لـ "المملكة" إنّه في حال لم تكن نتائج النقيب أكثر من 50%؛ ستجرى دورة ثانية، وسيتم لفرز نتائج من يحوز على أعلى الأصوات في الجولة الثانية.

وكانت انتخابات نقابة المحامين الأردنيين؛ قد بدأت الساعة 10 صباحا، في مجمع النقابات المهنية، لاختيار نقيب ومجلس جديدين في الدورة الانتخابية الـ 44، حيث يتنافس على منصب النقيب 6 مرشحين.

خليفة، أشار إلى أن تمديد الانتخابات لاختيار النقيب والمجلس الجديد كان من الساعة 6 حتى الساعة 7 مساء؛ نظرا لكثافة المحامين المقترعين.

وأضاف، أن نسبة التصويت "جيدة" وهي من أعلى النسب التي مرت على النقابات خاصة نقابة المحامين حيث بلغت 62.7%، وعدد المقترعين 9259 محاميا ومحامية.

مراسل "المملكة" قال، إنّ الفوز بمقعد نقيب المحامين في حال الحصول على 51% من عدد أصوات المقترعين.

وأضاف مراسل "المملكة" أن الانتخابات شهدت إقبالا كبيرا من المحامين للاقتراع لانتخاب النقيب والمجلس الجديد.

وأشار أمين عام وزارة العدل سعد اللوزي، إلى أنه "تم تعليق العملية الانتخابية لمدة ساعة واحدة من أجل أداء صلاة الجمعة".

وبلغ عدد المسددين لاشتراكاتهم المالية ويحق لهم الاقتراع نحو 14748 مسدداً، هم إجمالي أعضاء الهيئة العامة للنقابة.

وتنافس على مركز النقيب 6 محامين هم: النقيب الحالي مازن ارشيدات، يحيى أبو عبود، رامي الشواورة، فتحي درابكة، طارق الزغموري، إسماعيل أبو رمان.

فيما تنافس 51 مرشحاً على 10 مقاعد لعضوية المجلس، وبلغ عدد مراكز الاقتراع 20 مركزا.

وقال رئيس ديوان النقابة أمين ماضي، إنه "يشترط على المترشح لمنصب النقيب أن يكون قد أمضى عشر سنوات في مهنة المحاماة، وخمس سنوات لمن يترشح لعضوية مجلس النقابة، وألا يقل عمر المترشح عن30 عاما، ولا يكون قد منع من مزاولة المهنة، أما بالناخب فهو كل عضو هيئة عامة سدد التزاماته لدى النقابة".

المملكة