أقرّ عطاءان لتوسعة مبنى الطب الشرعي وبناء وحدة خاصة لغسيل الكلى في مستشفى المفرق الحكومي بقيمة إجمالية تتجاوز نصف مليون دينار بحسب ما أفاد مدير المستشفى مقبل الشرفات الأربعاء.

وقال الشرفات لـ"المملكة"، "سيتم العمل خلال الأسبوعين المقبلين على توسعة مبنى الطب الشرعي الذي تم إقرار عطائه بقيمة 70 ألف دينار من موازنة مجلس محافظة المفرق" لافتا النظر إلى أن "المخططات الهندسية جاهزة".

وتحدّث عن "إقرار عطاء لبناء وحدة خاصة لغسيل الكلى بقيمة 450 ألف دينار من موازنة مجلس المحافظة"، مشيرا إلى أن "مساحة البناء ستكون 500 م² وبسعة 35 سريرا".

الشرفات أوضح أن المستشفى بـ"انتظار زيارة القسم الهندسي من وزارة الصحة لتحديد مكان مبنى الكلى الجديد، حيث يوجد مساحات واسعة من الأرض تابعة للمستشفى"، متوقعا أن "البدء في البناء أواخر العام الحالي أو بداية العام المقبل".

و"تم تركيب وحدة حديثة للعناية التاجية، منحة من الحكومة اليابانية للمستشفى بقيمة 250 ألف دينار الأسبوع الماضي، وهي عبارة عن 8 أجهزة مراقبة وهي بديلة عن الأجهزة القديمة التي مرّ عليها قرابة 18 عاما.. والتي ستعمل على رفع مستوى الخدمات المقدّمة للمرضى" بحسب ما ذكر الشرفات.

المملكة