وقعت جامعة البلقاء التطبيقية، الاثنين، والمركز الأردني للتصميم والتطوير مذكرة تفاهم مشتركة تهدف إلى صقل مهارات الطلبة في المجال العلمي من خلال التدريب.

المذكرة التي وقعها عن جامعة البلقاء التطبيقية رئيسها أحمد العجلوني وعن المركز الأردني للتصميم التطوير مديره العام العميد أيمن البطران تهدف إلى إكساب وصقل مهارات الطلبة في المجال العلمي من خلال التدريب الميداني لطلبة الجامعة من التخصصات التقنية في البرنامج الجامعي المتوسط في المركز الأردني للتصميم والتطوير.

والاستفادة من الأعمال والتصاميم والمشاريع التي يقدمها الطلاب المتدربون خلال فترة التدريب.

كما اتفق الطرفان على الاستفادة من خبرات المتوفرة في مركز الأردني للتصميم والتطوير في تطوير الخطط الدراسية للبرامج التقنية إضافة إلى الاستفادة من هذه الخبرات في إعطاء محاضرات وتدريب طلبة الجامعة في مختبرات وشركات المركز.

العجلوني، أكّد أن هذا التعاون يأتي من حرص الجامعة على بناء وتفعيل الشراكة بين القطاع الأكاديمي وقطاع الصناعة، مشيدا بدور وأهمية المركز الأردني للتصميم والتطوير والذي يعتبر في مقدمة الشركات الصناعية التطبيقية التي تخدم البحث العلمي وتطويره بالإضافة إلى وجود كوادر في المركز تتمتع بخبرات تمكن الجامعة من الاستفادة منها في تدريب طلبة الجامعة من التخصصات التقنية وتدعيم الجانب النظري بالجانب العملي وبناء قدرات الطلبة وإكسابهم المهارات اللازمة التي تمكنهم من دخول سوق العمل وبالتالي تمكينهم اقتصاديا .

وأشار إلى الدعم الذي تقدمه الجامعة للطلبة من خلال صندوق دعم الأفكار الإبداعية والابتكارية لتنفيذ الأفكار الريادية والمشاركة في المسابقات المحلية والدولية لتعزيز احتكاك الطلبة مع نظرائهم في الجامعات المحلية والدولية وإكسابهم مزيدا من الخبرات، وتشكيل الفرق وإقامة النوادي العلمية التي تعزز مشاركة الطلبة في المسابقات وطرح المشاريع والأفكار الريادية القابلة للتطبيق.

من جانبه أشاد العميد أيمن البطران بالمستوى المرتفع والمهارات التي يتمتع طلبة وخريجو جامعة البلقاء التطبيقية في التخصصات التقنية و التطبيقية.

وأكد البطران استعداد المركز لتدريب الطلبة وتبادل الخبرات في كافة شركات المركز والبحث العلمي المشترك وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات والمعلومات الضخمة.

المملكة