تحركت النيابة العامة فور علمها بوقوع تسرّب غاز سام من صهريج في العقبة أدى إلى وفاة 13 شخصا وإصابة العشرات، وفق ما صرح الأمين العام للمجلس القضائي الناطق الإعلامي القاضي وليد كناكريه.

وقال كناكريه إن نائب عام معان ورئيس محكمة بداية العقبة واثنين من المدعين العامين توجهوا أمس الاثنين ومنذ اللحظات الأولى إلى المستشفيات التي جرى نقل المصابين والمتوفين إليها وقاموا بالإجراءات القانونية اللازمة.

وأضاف أنه "جرى تشكيل فريق من الأطباء الشرعيين تحت إشراف النيابة العامة لإجراء الكشف الطبي على جثث المتوفين، والذي بلغ عددهم 13 متوفى، حيث جرى نقل المتوفين إلى عدة مستشفيات لإجراء الكشف الطبي الشرعي عليها لضمان سرعة النتائج وتم تسليم سبعة من الجثامين لذويهم ونقل خمسة جثامين من جنسيات أجنبية إلى عمّان وجثمان إلى إربد موطن أحد المتوفين".

وأضاف أنه "على الفور تحرك المدعي العام إلى مكان وقوع الحادث الاثنين، إلا أنه تعذر الوصول إلى موقع الحادث بسب إجراءات فرضت من السلطات المختصة لتطهير المنطقة، إلا أنه وفور إعادة فتح موقع الحادث تحرك المدعي العام صباح الثلاثاء برفقة فريق من إدارة المختبرات والأدلة الجرمية للكشف وجمع العينات والأدلة في موقع الحادث ومباشرة إجراءات التحقيق وما زال التحقيق جارياً لمعرفة جميع ملابسات الحادث".

المملكة