نفذت وزارة المياه والري/ سلطة المياه، حملة لإزالة 15 اعتداء في مناطق البلقاء وجنوب عمّان لتزويد المياه بشكل مخالف لمسابح ومزارع ولتعبئة صهاريج.

وقالت الوزارة، في بيان الأربعاء، إنها نفذت من خلال وحدة الرقابة الداخلية، حملة أمنية لإزالة الاعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مناطق السليحي وأم الدنانير في محافظة البلقاء ومناطق جنوب عمّان (سالية والرامة) تستخدم لري مزارع وتزويد شاليهات سياحية وتعبئة برك سباحة وصهاريج مخالفة وبيعها، بالتنسيق مع شركة مياه الأردن – مياهنا وإدارة مياه البلقاء وحوض مائي الجيزة ومديرية الأمن العام وقوات الدرك والبادية الملكية والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، بالتنسيق مع المنسق الأمني لدى الوزارة.

وتأتي الحملة ضمن الجهود المتواصلة لحملة إحكام السيطرة على مصادر المياه في جميع مناطق المملكة، حيث نفذت الوزارة الحملة بالتعاون مع حوض مائي الجيزة والمنسق الأمني عبر إزالة 13 اعتداء في مناطق سالية والرامة جنوب عمان، و 11 اعتداء سحب خطوط مياه من خطوط ناقلة للمياه لتعبئة برك سباحة وتزويد مزارع وتعبئة صهاريج مخالفة، وبئرين مخالفين.

وأزالت الحملة الاعتداءات وأعدت كوادر الوزارة الضبوطات الخاصة بالواقعة.

وفي محافظة البلقاء، جرى ضبط اعتداءين على خطوط رئيسية لتزويد مزارع كبيرة في مناطق السليحي وأم الدنانير وسحب خطوط لمسافات طويلة، وجرى إزالة الاعتداءات وإعداد الضبوطات الخاصة.

الوزارة /سلطة المياه، دعت الجميع إلى أهمية الإبلاغ عن مثل هذه الاعتداءات التي تؤثر في التزويد المائي وتخلق إرباكات كبيرة في التزويد للمناطق، مشيدة بتعاون المواطنين الدائم وكافة الجهات لإنجاح جهودها.

المملكة