قررت اللجنة التأديبية التابعة لاتحاد كرة القدم، الخميس، تغريم الوحدات والفيصلي مبلغا يصل إلى 3 آلاف دينار لكل منهما؛ عقب مخالفات ارتكبها جمهور الفريقين خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دوري المحترفين، وانتهت بفوز الأخير.

وجاء قرار اللجنة بتغريم الفيصلي 3 آلاف دينار، بعد قيام جمهوره في المباراة التي أقيمت على ملعب عمّان الدولي، "برمي كاسات مياه، وشتم جمهور المنافس بألفاظ نابية، علما بأنها المرة الرابعة" وكذلك "إدخال شماريخ وإشعالها ورميها على أرض الملعب ... وخلع وتكسير عدد من المقاعد".

وإثر ذلك، تقرر "تغريم نادي الفيصلي مبلغ (2000) دينار عملا بأحكام المواد (91/1) من اللائحة التأديبية" إضافة إلى تغريمه "مبلغ (1000) دينار، إضافة إلى قيمة الأضرار وفقا لتكاليف الإصلاح التي تتم من الجهة المسؤولة عن الملعب المعني، أو من الاتحاد التي تخضع لتقدير اللجنة عملا بأحكام المادة (90) من اللائحة التأديبية".

وكذلك "نقل أول مباراة رسمية بيتية لنادي الفيصلي لتقام خارج المحافظة التي يوجد فيها ملعبه البيتي عملا بأحكام المادة (88/4) من اللائحة التأديبية".

وعلى الجانب الآخر، فقد "قام جمهور نادي الوحدات برمي كاسات مياه، وشتم الفريق المنافس بألفاظ نابية علما بأنها المرة الثانية" بحسب اللجنة التي قالت: "بعد نهاية المباراة تبين وجود كسر في الباب الخارجي لغرفة غيار لاعبي الوحدات ... وقيام جمهوره بخلع وتكسير عدد من المقاعد".

وتقرر "تغريم نادي الوحدات مبلغ (750) دينارا عملا بأحكام المادة (88/2) من اللائحة التأديبية" وتغريمه كذلك "مبلغ (1000) دينار، إضافة إلى قيمة الأضرار المادية المترتبة على ذلك عملا بأحكام المادة (45) من اللائحة التأديبية".

ويضاف إلى ذلك "تغريم نادي الوحدات مبلغ (1000) دينار، بالإضافة إلى قيمة الأضرار وفقا لتكاليف الإصلاح التي تتم من الجهة المسؤولة عن الملعب المعني أو من الاتحاد التي تخضع لتقدير اللجنة عملا بأحكام المادة (90) من اللائحة التأديبية".

والسبت الماضي، حسم الفيصلي الديربي لصالحه أمام مع الوحدات بهدف دون رد؛ لينتزع صدارة دوري المحترفين من الحسين إربد.

ورفع الفيصلي رصيده إلى 18 نقطة في المركز الأول، مقابل 11 نقطة للوحدات.

المملكة