نقل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، السبت، تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني إلى رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، وحرص جلالته على توطيد العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين، ووقوف الأردن بالكامل إلى جانب الشعب اللبناني.

وأكّد الرئيس اللبناني خلال استقباله الصفدي ووزراء خارجية الدول العربية قبيل بدء أعمال الاجتماع التشاوري الذي استضافته لبنان، اعتزازه بالعلاقات الأخوية المُتميزة بين البلدين، وبعث بتحياته لجلالة الملك عبدالله الثاني.

وأكّد الصفدي أن الأردن يدعم جهود الأشقاء في لبنان لتجاوز الظروف الصعبة ليستعيد لبنان عافيته ودوره المتميز، مُشدداً بأن حماية لبنان واستقراره هو ضرورةٌ لأمن المنطقة واستقرارها، ولافتا النظر إلى أن انعقاد الاجتماع التشاوري في بيروت هو رسالة دعم واضحة للبنان.

والتقى الصفدي ووزراء الخارجية العرب الذين شاركوا في أعمال الاجتماع التشاوري دولة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، حيث بحث اللقاء توسعة آفاق التعاون بين الدول العربية ولبنان، وتعزيز آليات العمل العربي المشترك، واستعرض اللقاء أيضاً المستجدات الإقليمية والدولية.

المملكة