وقع المجلس الاقتصادي والاجتماعي، الاثنين، مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن (UNDP)، بهدف تبادل الخبرات وتعزيز التعاون للإسراع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأولويات التنمية الوطنية.

وتشمل مذكرة التفاهم إجراء الجلسات الحوارية والدراسات التحليلية القطاعية المرتبطة بتحقيق التنمية المستدامة، لضمان تكاملها واتساقها مع السياسات الوطنية ورؤية التحديث الاقتصادي 2030.

وقال رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي موسى شتيوي إن المجلس يعمل على تطوير السياسات المبنية على المعرفة والدليل واقتراحها لدعم الأولويات التنموية الوطنية وأهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية والتعاون في التحليل المشترك وحوار السياسات باستخدام البيانات الموثوقة ستسهم في تعزيز القدرة على تحقيق الأهداف التنموية ذات الأولوية للطرفين، وأكد أهمية أن يساهم هذا التعاون في تعزيز الشفافية في البيانات والمعلومات، وإيجاد آليات لمتابعة تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي رنده أبو الحسن، قالت إن التعاون مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي له دور مهم في تنفيذ خطة عام 2030 ودعمها من خلال تحليل السياسات ودعم حوار السياسات القائم على الأدلة، مبينة أنه لا يزال الكثير الذي يتعين القيام به لتسريع التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة.

المجلس الاقتصادي والاجتماعي يحرص على عمل شراكات من خلال اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الشركاء الاستراتيجيين، للمساهمة في تعزيز الحوار الإيجابي بين كافة أطراف العلاقة في المجتمع حول أهم القضايا والسياسات والقرارات الاقتصادية والاجتماعية.

المملكة